بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنشاء دائرة تنفيذ متخصصة بمحكمة التنفيذ بجدة

طباعة مقالة

  0 271  

إنشاء دائرة تنفيذ متخصصة بمحكمة التنفيذ بجدة





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أصدر المجلس الأعلى للقضاء قراراً يقضي بافتتاح دائرة تنفيذ جديدة متخصصة في تنفيذ الأحكام الأجنبية وقرارات اللجان شبة القضائية , وذلك بمحكمة التنفيذ بجدة.
وجاء افتتاح دائرة التنفيذ السادسة عشرة بعد التوسع الكبير الذي يشهده قضاء التنفيذ بالمملكة , ولزيادة الطلبات التنفيذية الذي تشهده محافظة جدة في حجم الأحكام القضائية والسندات التنفيذية الواردة محكمة التنفيذ بالمحافظة.
وأوضح رئيس محكمة التنفيذ بمحافظة جدة الدكتور علي بن مشرف الشهري أن الدائرة التنفيذية الجديدة اختصّت في تنفيذ بعض السندات الواردة في المادة التاسعة من نظام التنفيذ ولوائحة التنفيذية وهي السندات الخاصة بتنفيذ الأحكام الأجنبية وأحكام المحكمين الصادرة في بلد أجنبي والأوامر والمحررات الأجنبية والقرارات الصادرة من اللجان شبه القضائية في المملكة .
وأكّد الدكتور علي الشهري أن افتتاح مثل هذه الدوائر المتخصصة يأتي مواكبةً لمسيرة التطور الذي يشهده القطاع العدلي بمختلف تخصصاته , وتلبيةً للطلب المتنامي على معالجة السندات التنفيذية المتعثرة , بالإضافة إلى كونه داخلاً ضمن إطار حرص الدولة – أيدها الله – على تطوير مرفق القضاء وتفعيل نظام التنفيذ الذي يواكب تطلعات القيادة الحكيمة التي تبلورت في رؤية المملكة 2030 .
وأفاد بأن محكمة التنفيذ بجدة نفّذت خلال الستة الأشهر الماضية أكثر من (13.000) طلب تنفيذ من خلال (15) دائرة تنفيذ بقيمة تصل إلى أكثر من (8) مليار ريال , مما أسهم بشكل كبير في إعادة الحقوق إلى أصحابها وردع المماطلين بأموال الناس بالباطل وترسيةً لمبادئ العدالة الناجزة التي يصبو إليها المرفق العدلي بمتابعة وتوجيهات من معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني .

9 10

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/270076.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com