بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معرض “رفق” يشارك بأكثر من ٤٠٠ لوحة بمكة مول

طباعة مقالة

  1 811  

معرض “رفق” يشارك بأكثر من ٤٠٠ لوحة بمكة مول





مكة الآن - شاكر الحارثي :

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة  بإدارة التوجيه والإرشاد معرضا للبرنامج الإرشادي لخفض العنف “رفق” وذلك خلال الفترة من ٢٧ – ٢٩ /٧ / ١٤٣٧ بسوق مكة مول.

‎وحرص المدير العام الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على الاستفادة من المعرض الذي يحمل أهداف رفق بشمولية وافية، منوها على احتياج المجتمع لنشر ثقافة الرحمة والرفق وتربية أولادنا عليها كما أوصانا ديننا الإسلامي، مثمنا دور إدارة التوجيه والإرشاد وماتبذله المكاتب والمدارس  في تشكيل اللوحات المعبرة عن نبذ العنف بكافة أشكاله وتصوير المبدع عن معاني الرفق في ديننا الحنيف،
‎مؤكدا على أن تعليم مكة يتميز بطلابه وطالباته المتألقون والمتألقات دوما بالمهارات المعرفية والفنية، شاكرًا كل من ساهم في تحقيق أهداف البرنامج التربوي رفق.

وقال إبراهيم الثبيتي مدير إدارة التوجيه والإرشاد أن المعرض الذي يشرف افتتاحه المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي يهدف لتوعية المجتمع و نشر ثقافة الرفق ووقاية النشء من كل مايعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي وإلى التأكيد على ما تضمنته تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى والتسامح والرحمة والعفو، وتبصير الطلبة والعاملين في المدارس وأولياء أمورهم بمفهوم العنف وأسبابه وأساليبه المختلفة، وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطلبة بما يحقق لهم حياة آمنة مطمئنة كريمة، وإكساب العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور الأساليب التربوية والوقائية، وتزويد العاملين في التوجيه والإرشاد بأساليب التدخل المبكر وعلاج حالات العنف، وإكساب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف.

جدير بالذكر أنه قد شاركت أكثر من ٤٠٠ لوحة من جميع مدارس مكة للبنين، ويستمر المعرض بالمول حتى نهاية هذا الشهر.

00000000 000000 00000 0000 000 00 0

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269963.html

1 التعليقات

  1. ام سعد

    مساء الخير ..
    كنت حاضرة الفعالية الارشادية .. ولولا الخطا الجسيم الذي حدث فيها لكان اعطت للحاضرين انطباع متميز واهدافها المرجوه ..
    انا حضرت مع ابناء ابنتي الايتام واستمتعوا بالفعاليات ..حتى جاء سؤال ال 5000 ..كان جميع الحاضرين صغار وكبار يتشوقون لصاحب الحظ من سيكسب ال 5000.. وحينما تت الاجابة من سيده واغلب الحظور كان يعلم بالاجابة نظرا لكثرة الاحاديث المعروضة ..وعند اجابة السيدة قام الساءل بسؤال السيده عن جنسيتها بشكل اصاب الجميع بالذهول ..ماعلاقة الجنسية بالجاءزة ..وحينا قالت انها من احدى الدول المجاوره قام لابورك في عمله واخفاض قيمة الجاءزة ان صدق من الاساس فيها من 5000 الى الى 100 ريال بذريعة ان عملت بلدها تساوي ال5000 ..100 ريال سعودي !!.. خرجت من الاحتفالية وجميع الصغار الحاضرين يقولون انهم مخادعين كيف اصبحت ال 5000 الاف ل100 وماعلاقة الجنسية ومعادلتها اذا المجيب يعيش على ارض المملكة .. اتمنى من المسؤولين محاسبة من قام بهذا التصرف الدنيء فوالله ماكسب في اطفالنا خير .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com