بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ولادة مكة ينظم مؤتمر امراض الحساسية والربو والمناعة لعام ٢٠١٦

طباعة مقالة

  0 403  

ولادة مكة ينظم مؤتمر امراض الحساسية والربو والمناعة لعام ٢٠١٦





مكة الآن-زينة الفدح-مكة المكرمة:-

نظمت مستشفى الولادة والأطفال بالتعاون مع الجمعية

السعودية لأمراض الحساسية والربو والمناعة اليوم الموافق 27/7/1437هـ المؤتمر السنوي لأمراض الحساسية والربو وأمراض المناعة
(The Annual Saudi Allergy , Asthma Immunology Society Symposium 2016 )
والتي عُقدت صباح اليوم بمقر القاعة الرئيسية بمستشفى الولادة والأطفال برعاية مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أنس عبد الحميد سدايو.

هذا وقد تخلل المؤتمر عدد من المحاضرات وورش العمل التي تناقش مستجدات أمراض المناعة و الحساسية وتشخيصها وعلاجها و اهم الأبحاث الحديثة في أمراض الحساسية (الربو, والاقزيما وحساسية الطعام وحساسية الأنف)، حيث بلغ عدد المستفيدين اكثر من 350 مستفيد ومستفيدة.

وبحضور كلاً من مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة سعادة الدكتور/ انس بن عبد الحميد سدايو ، ومدير الخدمات الطبية بمستشفى الولادة والأطفال سعادة الدكتور/ هلال بن هلال المالكي ، ورئيسة الجمعية السعودية لأمراض الحساسية والربو والمناعة سعادة الدكتورة/ نوف الخميسي ، ورئيس لجنة المؤتمر واستشاري أمراض الحساسية والمناعة بمستشفى الولادة والأطفال سعادة الدكتور/ حسني حسين ريس.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسني ريس في كلمته قائلاً: ” حظينا بإقامة فعاليات يوم الربو العالمي سنوياً منذ عام 1426هـ أي على مدى اثني عشر عاماً، كما حظينا بأن تقام فعاليات هذا اليوم تحت مظلة الجمعية السعودية لأمراض الحساسية والربو والمناعة، ليصبح المؤتمر السنوي للجمعية السعودية لأمراض الحساسية والربو والمناعة بمكة المكرمة، فشكراً للجمعية متمثلة في رئيستها د. نوف الخميسي واعضاء مجلس الإدارة الأفاضل لدعمهم لنا”.

فيما اعربت الدكتورة نوف الخميسي على سعادتها بالمشاركة في اقامة المؤتمر السنوي لأمراض الحساسية والربو وأمراض المناعة، مشيرتاً الى ان هذا المؤتمر يعتبر الأول برعاية وزارة الصحة ودعت الجميع بالمشاركة في أي اقتراحات ستعود بالنفع لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى خصوصاً والمجتمع عموماً، كما دعت الى توحيد الجهود للوصول الى مستوى الرعاية الصحي المتميز.

كما اعرب مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور أنس سدايو عن بالغ شكره وتقديره لكافة الحضور والمشاركين في المؤتمر الذين تكبلو عناء السفر من خارج المملكة من دولة الكويت ودبي ومن داخل المملكة لمشاركتهم لنا والتي ستضيف اليه آخر المستجدات في مجال أمراض الحساسية والربو والمناعة.

الجدير بالذكر أن البرنامج شارك به نخبة من الأطباء في تخصص أمراض الحساسية والمناعة من داخل المملكة وخارجها ومعتمده من هيئة التخصصات الطبية ب15 ساعة تدريبية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269915.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com