بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئاسة الحرمين تطلق برنامج (التحول المؤسسي) تحقيقاً للرؤية السعودية 2030م

طباعة مقالة

  0 297  

رئاسة الحرمين تطلق برنامج (التحول المؤسسي) تحقيقاً للرؤية السعودية 2030م





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أطلق معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم الأربعاء 27 رجب 1437هـ برنامج (التحول المؤسسي) للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .
وأبان معاليه أن برنامج (التحول المؤسسي) يهدف إلى تفعيل مشاركة الرئاسة في تحقيق (رؤية المملكة العربية السعودية 2030) والعمل على تحقيق هذه الرؤية المباركة ضمن محاورها الأساسية وتحقيق أهدافها ، من خلال الالتزام بخدمة ضيوف الرحمن، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمعتمرين ، وتطوير الخدمات الإلكترونية ، وإثراء الرحلة الدينية والتجربة الثقافية ، وتوفير معلومات شاملة لهم ، والعمل على رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن إلى (15) مليون معتمر سنوياً بحلول عام 1442هـ -2020م، واستقبال وخدمة (30) مليون معتمرا سنوياً عام 1452هـ – 2030م ، وبرضا عال من جودة الخدمات ، وتهيئة بيئة صحية واجتماعية إيجابية لهم , كما يساهم برنامج (التحول المؤسسي) للرئاسة في الارتقاء بالتعليم الشرعي ونشر الوسطية والاعتدال والإسهام في تحقيق الأمن الفكري، ويعمل في الارتقاء بالأداء المؤسسي للرئاسة ، وتحقيق الشفافية والمرونة ، والالتزام بكفاءة الإنفاق والتوازن المالي ، مع المحافظة على الموارد ، متفاعلة في ذلك مع جميع الجهات والقطاعات. ويعمل برنامج (التحول المؤسسي) للرئاسة على تمكين المتطوعين والقطاع غير الربحي في شرف خدمة ضيوف الرحمن.
وأكد معالي الرئيس العام على التزام الرئاسة في اعتماد (رؤية السعودية 2030) كمرجعية عند اتخاذ القرار، والتأكد من مواءمة المشاريع المستقبلية مع ما تضمنته محاور هذه الرؤية وتعزيز العمل فوراً على تنفيذها.
ومع انطلاق البرنامج (التحول المؤسسي) أعلن معاليه عن مجموعة من المبادرات لتحقيق الرؤية كان أبرزها على النحو التالي :
§ عقد حلقة نقاش يوم الاثنين القادم الثاني من شهر شعبان 1437هـ عن إسهامات الرئاسة في إنجاح برنامج التحول الوطني (رؤية السعودية 2030)، يشارك فيه أكثر من 60 من قيادات الرئاسة.
§ توقيع عقد مشروع الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للرئاسة بما يحقق (رؤية السعودية 2030) مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في شهر شبعان.
§ برنامج تأهيل قيادات الرئاسة للتحول المؤسسي، وتوزيع حقيبة برنامج (التحول المؤسسي).
§ إقامة برنامج توعوي وتثقيفي لجميع منسوبي الرئاسة مع معرض مصاحب للتعريف (برؤية السعودية 2030).
وسيتوج ذلك في شهر شبعان بإطلاق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لحزمة من المبادرات والمشاريع والبرامج لإسهامات الرئاسة في إنجاح(رؤية السعودية 2030).
ختاماً رفع معاليه شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولسمو ولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة على اهتمامهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما ، وتوفير كل سبل الدعم للرئاسة في تحقيق رسالتها ومهامها، ودعا الله أن يحفظ بلادنا وعقيدتنا وقيادتنا وأمننا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269910.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com