بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مركز رسالة يُقيم ثلاثة برامج تدريبية جديدة على مدار الشهر

طباعة مقالة

  0 318  

في عالم الرؤية 2030

مركز رسالة يُقيم ثلاثة برامج تدريبية جديدة على مدار الشهر





مكة الآن - ابراهيم فضلون :

ينظم مركز الرسالة بمقره بمدينة الرياض، ثلاثة برامج تدريبية نسائية جديدة على مدار شهر مايو الحالي ضمن برامجها المستهدفة، وذلك استكمالاً للبرامج الأربع التي تمت خلال الشهرين الماضيين.

وقالت مديرة مركز الرسالة الأستاذة روضة بن طالب: “أن المركز حرص على استثمار إمكاناته وطاقاته لتحقيق استنارة واقع المرأة السعودية بالمعرفة والقيم والعمل؛ وفقاً لتوجهات ولاة الأمر -حفظهم الله-وتنفيذاً لاستراتيجيات الدولة، التي تتوافق وتتكامل مع رؤية الوطن (2030) لتفعيل دور الاستثمار في صناعة الإنسان، ورفع نسبة المشاركة الفاعلة للمرأة في سوق العمل، وتحقيق الغاية الأسمى للقيادة الرشيدة.”. مضيفة بأنه قد تمت إقامة برامج أربع خلال الشهرين الماضيين، إضافة إلى إقامة حفل ختام تحفيظ القرآن الكريم بالمركز برعاية صاحبة السمو الملكي أضواء بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود وحضور مديرة المركز د. فاطمة باعارمة، حيث فازت فيها 18 حافظة للقرآن.

وأكدت مديرة المركز الأستاذة روضة أن البرامج التدريبية الثلاثة تهدف بمضمونها لتكوين قاعدة معرفية لدى المتدربات عن حل المشكلات وإدارة ضغوط العمل واستثمار الأخطاء عبر منهجية علمية لبرامج بناء القيادات التربوية باعتبار المرأة السعودية نواة للتنمية لا غنى عنها، وبدأت الدورات الثلاث لهذا الشهر ببرنامج اليوم للأستاذة نورة العمر تحت عنوان “حل المشكلات” بهدف توجيه المشاركات وتعليمهن كيفية استخراج الإيجابية من تجاربهن السلبية ضمن طرق منهجية تسهم في اكتشاف قدرات فكرية جديدة. وجاء البرنامج الثاني الذي سيُقام مساء 8-9 من مايو الحالي للمتدربة الأستاذة روضة بن طالب بعنوان “إدارة الضغوط في العمل”، إذ يستطيع المشاركين بالبرنامج التعرف على مواجهة الضغوط وتحويلها إلى أسباب للنجاح والتطوير. في حين سيتناول البرنامج الثالث تطوير مواهب المرأة السعودية، وكيفية الاستفادة من الأخطاء لتساعدها على استكمال مسيرة حياتها وأداء عملها وتجنب الأخطاء مستقبلاً، تحت عنوان “استثمار الأخطاء” للأستاذة غيداء السبيعي في 29-30 من الشهر الحالي.

يُذكر أن مركز الرسالة هو مركز تربوي اجتماعي تنموي ثقافي يمثل عند اكتمال تشغيله، أكبر مركز من نوعه في المنطقة، هادفاً إلى تقديم برامج تلبي احتياجات الفتيات في بيئة جاذبة وقالب إبداعي ضمن أنشطة جمعية ريادة الأعمال ومن خلال فريق متخصص ومحترف، علمياً ومعرفياً، وينقسم المركز في مُجمله على ستة تقسيمات رئيسة، تقوم أكاديمية البرامج التدريبية بالمجموعة بإدارة أربعة أقسام منها: (مدرسة، ومركز تدريب ونادي لياقة بسعة ٣٠ فتاة وقاعة مؤتمرات تحوى ٥٠٤ مقعد).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269680.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com