بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تجربة مبادرة طوكيو “مدرستي عالمية” في تعليم مكة

طباعة مقالة

  0 249  

تجربة مبادرة طوكيو “مدرستي عالمية” في تعليم مكة





مكة الآن - منى العتيبي :

دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة – مكتب تعليم الغرب – بالثانوية التاسعة والأربعين اليوم الاثنين 26 /1437/7هـ معرض قرية الأمن السلامة (مدرستي عالمية ومبادرة طوكيو )حضرته مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية (بنات )  أمنة محمد الغامدي ومساعدة مدير الأمن والسلامة العام بالوزارة منى باهبري ومساعدة مدير الأمن والسلامة بمكة ناهية العتيبي ومديرة مكتب الغرب رضية الخطابي مع عدد ( ١٨) زائرة
من المشرفات والقائدات بتعليم مكة.

وأفادت الغامدي عن أن تعليم مكة يسعى لتحقيق مدارس آمنة وجاذبة، تجتمع فيها كل وسائل الأمن والسلامة لطلابه ومنسوبيه، مبينة أن تجربة مبادرة طوكيو تعزز الأمن المدرسي وتحقق أهدافه، لذلك على القائدات بكافة القطاعات نشر ثقافة الأمن والسلامة بالميدان ولانكتفي بذلك؛ بل ينبغى أن تشمل ثقافة الأمن الفكري لتصبح مدارسنا نموذجية في اكتساب مهارات التعامل مع الحوادث داخل وخارج المدرسة، معبرة عن سعادتها بالأداء الرائع للطالبات الذي تميزن به ، وكذلك تقدمت بجزيل الشكر لقائدة المدرسة شهيناز هوساوي ومنسوباتهاعلى مابذلنه من جهود لتطبيق قواعد وسياسات الأمن والسلامة. كما توجهت الغامدي إلى مساعد ة مدير إدارة الأمن والسلامة ناهية العتيبي وفريق العمل لديها على مابذلنه من جهود لتعزيز برامج الأمن والسلامة العامة في المؤسسات التعليمية وتطبيقها على أكمل وجه.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الأمن المدرسي ودعمه ونشر ثقافة الأمن والسلامة في الميدان التربوي وضرورة إكساب المعلمات وجميع المنسوبات مهارة التعامل مع الحوادث داخل المدرسة وخارجها .

ولقد بدأ العرض بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، ثم  أدت الطالبات مشهد تمثيلي عن بعض عادات وتقاليد مملكتنا الحبيبة وبعض من الأناشيد باللغة الإنجليزية .

كما تجولت الحاضرات على القاعات التي نفذ بها تجربة مبادرة طوكيو والتي يبلغ عددها (4) قاعات . كما تم عرض فيديو مرئي عن ترتيب قطع الدمينو والذي يهدف إلى  تنمية الذوق والإبداع والابتكار في التصميم الهندسي والمعماري الثلاثي الأبعاد  وله دور كبير في خلق روح التعاون بين أعضاء الفريق الواحد وتعويدهن على الصبر والدقة والإصرار . كما أشادت الغامدي بالدور الرئيسي لإدارة الأمن والسلامة وماتحمله على عاتقها من مسؤلية تطبيق هذه القواعد والسياسات في جميع المدارس .

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (5)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269613.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com