بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الوسط الرياضي على موعد مع تدشين كتاب “خبرات فارس” قريباً

طباعة مقالة

  0 539  

في بادرة تجسد الاهتمام بالفروسية كرياضة عربية أصيلة واستضافتها غرفة جدة

الوسط الرياضي على موعد مع تدشين كتاب “خبرات فارس” قريباً





مكة الان - محمد العواجي:

شهدت غرفة جدة أمس عقد اجتماع خاص للاستعداد لتدشين كتاب “خبرات فارس” وذلك في بادرة تجسد اهتمام الغرفة بالفروسية كرياضة عربية أصيلة تنطلق من تاريخ وحضارة المملكة وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بحضور مسؤولي نادي الفروسية بمحافظة جدة ونادي فروسية جامعة الملك عبدالعزيز وعدد من المهتمين بهذه الرياضة الهامة .
وعبر مؤلف الكتاب الفارس أبوبكر بن عبود باعشن عن شكره لغرفة جدة على دعمها ورعايتها لمثل هذه الرياضة حيث تشهد تدشين هذا الكتاب الذي يبرز هذه الرياضة ومكانتها ووسائل الحفاظ عليها والرقي بها في مختلف المحافل والمنافسات المحلية والعربية والعالمية .
وأشار إلى أن الكتاب يشتمل على معلومات الخيل وأنسابها والأمن والسلامة في ركوب الخيل والتعامل معها إضافة إلى توظيف خبرات الفرسان والجهات المعنية في بيان المعايير والقواعد في مجال رياضة الفروسية كاشفاً عن استقبال لجنة الكتاب في المستقبل القريب لخبراء دوليين للمشاركة في مراجعة الكتاب استعداداً لتدشينه خلال العام الحالي .
كما أبرز باعشن مشاركة الرعاة في إخراج هذا العمل وفي مقدمتهم غرفة جدة ونادي الفروسية بمحافظة جدة ونادي فروسية جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الصافنات للفروسية وعدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص .
الجدير بالذكر أن لجنة مراجعة الكتاب شملت رئيس اللجنة الفارس الكابتن الأولمبي فهد الجعيد ومدير نادري الفروسية بمحافظة جدة نائب لجنة مراجعة الكتاب حسن سندي وأمين اللجنة العقيد هشام البلوي وعضوية الفارس الدولي بندر بن محفوظ والفارس الدولي عبدالرحمن البلادي والفارس الدولي أحمد الدوعان وفارس القفز معاذ القرشي وعدد من المهتمين برياضة الفروسية .

14 15

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269427.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com