بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة” تطلق برنامج “القوي الأمين” … وتستهدف 45 شابا وشابة في مرحلتها الأولى

طباعة مقالة

  0 281  

“ثروة” تطلق برنامج “القوي الأمين” … وتستهدف 45 شابا وشابة في مرحلتها الأولى





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أطلقت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” برنامج “القوي الأمين”، والذي يأتي من ضمن برامج ملتقى الشباب السادس، مستهدفاً في مرحلته الأولى القيادات الشابة في محافظات المنطقة.

ويهدف برنامج القوي الأمين إلى تطوير القيادات الشابة في منطقة مكة المكرمة، وإكسابهم المهارات الذهنية والسلوكية التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في مختلف مجالات الحياة، من خلال تعزيز قيمتي القوة والأمانة.

وتأتي هذه المبادرة إيماناً من دور الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” في تقديم البرامج التدريبية والمشاريع التنموية والحملات الإعلامية الهادفة التي تستهدف الشباب وترتقي بهم ليكونوا فاعلين بشكل إيجابي والارتقاء بمجتمعاتهم.

ويتكون المشروع من أربعة عناصر، تتمثل في مفاهيم وشواهد عن قيمتي القوة والأمانة من القرآن والسنة والتاريخ، وأهمية التحلي بهما، وطرح الأمثلة في كيفية التمثيل بهما في حياة الشاب في مختلف أدوار الحياة، إضافة إلى برنامج صناعة البطل وبوصلة الحياة ومشروع التخرج.

ويستغرق البرنامج ثمانية أسابيع متتالية بمعدل لقاء أسبوعي واحد لمدة ساعتان، مستهدفاً في مرحلته الأولى من العام الأول 45 مشاركا ومشاركة من القيادات الشابة ممن شاركوا في الأنشطة والبرامج التي تنفذها كل من محافظة مكة وجدة ورابغ.

وأكد مشرف البرامج النوعية بالأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” حمزة جاد كريم أن برنامج القوي الأمين يعد خطوة لتمكين الشاب الفاعل في مجتمعه والمؤثر في محيطه، إذ يستثمر الطاقات الشبابية من كلا الجنسين في مختلف محافظات المنطقة، وذلك من خلال إكسابهم للمهارات والأدوات التي تزيد من جودة وكفاءة إدارة الحياة الشخصية، إضافة إلى المخرجات العملية التي تساهم في تعزيز المواطنة والتنمية المجتمعية.

وبين أنه تم اختيار بمعدل ١٥ شاب وشابة لكل محافظة، والذين تم اختيارهم من بين مئات المرشحين بناء على مشاركاتهم السابقة سواء كانت اجتماعية أو علمية أو تخصصية.

وتتمثل مخرجات المشروع في فهم واسع لمفهوم القوة والأمانة ومجالات تطبيقها على مستوى المشارك وتعليم أهم المهارات الخاصة بوضع الأهداف وكيفية تحقيقها ومعرفة الصفات الذهنية والعادات السلوكية لمواجهة التحديات في مختلف مجالات الحياة وتحقيق التوازن الشمولي في عجلة الحياة من خلال الأهداف الأسبوعية وجدولة تنفيذها وإنهاء نموذج بوصلة الحياة والمشاركة في فريق والتعاون في تنفيذ مشروع يعزز قيم بصمة وطن.

وتسعى الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) إلى تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية القوي الأمين بشباب المنطقة والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة وتمكين واستثمار كفاءات الشباب، وتم تصنيف الفئات المستهدفة من أنشطة قطاع تنمية الشباب لتحديد محتوى يتناسب مع كل فئة بشكل يضمن التأثير الفعلي.

وتشمل أنشطة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب «ثروة» مشاريع تتمثل في ملتقى الشباب السادس، الذي يقدم مجموعة من البرامج التنموية النوعية، مصممة للتأثير المركز حسب الفئة المستهدفة، ومنها برنامج تواصل، القوي الأمين، إضافة إلى فعاليات شباب القيم التي تنفذ في محافظات المنطقة الـ 17 على مدار العام، بتنظيم 680 شاب وشابة، وأخيراً جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، كما تتضمن الأنشطة جوائز وعدد من المبادرات التي تنظمها “ثروة” إلى جانب المبادرات التي تدعمها.

20 21 22

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269394.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com