بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

يوم التمريض الخليجي تحت شعار ” معلوماتية التمريض…. رعاية متطورة “

طباعة مقالة

  0 571  

يوم التمريض الخليجي تحت شعار ” معلوماتية التمريض…. رعاية متطورة “





مكة الآن - زينة الفدح

برعاية كريمة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون ونيابة عنه افتتح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة
سعادة الدكتور سالم باجعيفر ، اليوم الأحد الموافق 1437/7/24هـ.

والتي عُقدت صباح اليوم بمقر القاعة الرئيسية بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة

جاء ذلك بحضور مساعد المدير العام للتخطيط والتدريب سعادة الدكتور / هيثم طيب ومدير ادارة التمريض بمنطقة مكة المكرمة سعادة الدكتور / محمد صالح الشميمري ، ومدراء مستشفيات مكة المكرمة وضيوف كرام من جامعة ام القرى ومستشفى قوى الأمن والمدينة الطبية بمكة المكرمة.

وجمع وفير من التمريض و رؤساء الأقسام التمريضية بالمستشفيات ومدراء التمريض بمحافظات منطقة مكة المكرمة.

حيث يهدف هذا الشعار الى تشجيع التمريض على استخدام الوسائل الحديثة والمتطورة من التكنولوجيا لمواكبة المتغيرات الصحية في العالم وبذل المزيد من العطاء والجهود لتقديم افضل رعاية تمريضية بجودة عالية.
ومن جانبه أوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سالم باجعيفر قائلاً في كلمته: ” أسعدني ما رأيت كما ادهشني الشغف الملاحظ وحب المهنة الواضح والعطاء اللامحدود وهذا ما ميزكم في عملكم عن غيركم.. بارك الله جهودكم وجعل ما تقدمونه في موازين اعمالكم.
كما اشكر مستشفى الولادة والأطفال على استقبالهم الدائم لمثل هذه الفعاليات والمعارض كما أشكر الحضور وجميع المستشفيات المشاركة “.
ومن جهة أخرى أضاف مدير إدارة التمريض بمنطقة مكة المكرمة سعادة الدكتور محمد صالح الشميمري قائلاً: ” يسعدني ويشرفني حضوركم اليوم ومشاركتكم حفلنا في يوم التمريض الخليجي والذي تحتفل به جميع دول مجلس التعاون الخليجي كل عام، والذي حدد في تاريخ 13 مارس الموافق 17 من شهر رمضان في السنة الثانية هجرية لإحياء ذكرى غالية على قلوبنا جميعاً وهي معركة بدر الكبرى ومشاركة امهاتنا الصحابيات رضي الله عنهم في هذه المعركة ودورهن البارز في القيام بالأعمال التمريضية من تضميد ورعاية الجرحة من صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم، ودورهن الفعال في إنشاء اول مدرسة للتمريض في الاسلام تحت قيادة الصحابية رفيدة بنت كعب الأسلمية رضي الله عنها.
ولنا الفخر بهذا التاريخ لمهنتنا هذه المهنة الانسانية وتم تحديد شعارنا لهذا العام هو ” معلوماتية التمريض…. رعاية متطورة ”
في تصريح خاص لمدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور انس سدايو قائلاً حرصنا على الاهتمام بهذا اليوم العظيم بإستضافه المستشفى للفعاليه والمشاركة فيها والاهتمام بتكريم الكوادر التمريضية المتميزة.
مشيراً الى أهمية مهنة التمريض في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، فضلاً عن إبراز التمريض كمهنة إنسانية نبيلة، مشير إلى أن إدارة التمريض بصحة منطقة مكة المكرمة تحرص من خلال الاحتفال بيوم التمريض الخليجي على تحفيز أعضاء هيئات التمريض لمواصلة أدائهم المتميز وتطوير قدراتهم في تقديم أفضل الخدمات التمريضية للمرضى.
، كما تم تدشين المعرض المصاحب لهذه المناسبة، واطلع الحضور من خلاله على ما يقدمه طاقم التمريض من رعاية صحية واهتمام بالمريض داخل أقسام المستشفيات بمشاركة من كل مستشفيات مكة المكرمة والصحة العامة وإدارة التمريض بمحافظة جدة والطائف وجامعة ام القرى ومدينة الملك عبد الله الطبية ومستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة وفريق انا صحي بمكة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269356.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com