بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المحرج يرعى ختام برنامج سفير الصحة بصحية الحرس الوطني

طباعة مقالة

  0 296  

المحرج يرعى ختام برنامج سفير الصحة بصحية الحرس الوطني





مكة الآن - مشهور العتيبي:

اختتم مساء امس برنامج سفير الصحة والذي هدف إلى تفعيل وإشراك الناس من مختلف الفئات و الشرائح في المجتمع، وحول ذلك صرح مدير الطب الوقائي بمستشفى الحرس الوطني بالقطاع الغربي الدكتور بدر الجاسر موضحا انه تدريب ما يزيد على ثلاثمائة (300) فرد من أفراد المجتمع من الرجال و السيدات منذ بداية البرنامج منذ نحو عامين. و اشاد الحضور بهذا الدعم و التقدير لسفراء الصحة و هو ما يجعلهم عند حسن الثقة و منارا و نبراسا للعمل الصحي و نشر الثقافة و التوعية بين أفراد المجتمع من ذ ليصبحوا سفراء الصحة و أمناء عليها في مجتمعهم.

موضحا انه تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لإعداد هؤلاء السفراءليكونوا “قوة الإرادة” من داخل المجتمع و التي ستساعد في دفع عجلة التطوير و تعزيز المفاهيم والسلوكيات الصحية و دفعها في اتجاه صحيح و إيجابي.
و هو أيضاً نموذج عالمي أثبت نجاح و فاعلية في مناطق مختلفة من العالم. تفتخر الشؤون الصحية بالحرس الوطني ممثلة بطب المجتمع و الطب الوقائي بجدة أن تكون صاحبة الريادة في تنظيم هذا البرنامج على مستوى الشرق الأوسط، و بمواصفات هي الأفضل عالمياً.
ومن جهة اخرى حظي برنامج سفير صحة المجتمع بعدة أقسام تدريب تفاعلية: منها توفير المعلومات الصحية الهامة و تزويدها للسفراء لكي يقوموا بنقلها و نشرها بين أفراد الأسرة والأصدقاء والجيران، وغيرهم ممن يتواصلون معهم في محيطهم الاجتماعي.اضافة الى إجراء فحوصات فردية للمشاركين لتقييم مدى احتماليات إصابتهم ببعض الأمراض المزمنة الشائعة في المجتمع كالسكري و الضغط وأمراض القلب، وإطلاعهم على النتائج.وإعطاء منظور أوسع للقضايا الصحية الأساسية والمتعلقة بالسلامة من حيث صلتها بحياتهم الشخصية.و التدريب على إنعاش القلب والرئتين (CPR) وذلك لخدمة المجتمع وحمايته في حالات الطوارئ.كذلك التدريب العملي على وسائل السلامة من الحرائق والإسعافات الأولية بالضافة الى التدريب العملي على الطبخ الصحي و الغذاء الصحي السليم. و أهمية صحة الفم و الأسنان ومدى ارتباطها بالصحة العامة.اضافة الى تزويد المشاركين بمعلومات هامة فيما يتعلق بالموارد و الخدماتالصحية المتاحة في مجتمعهم.
حيث اختتم البرنامج تحت رعاية سعادة الدكتور سعد المحرج (المدير عام الخدمات الطبية للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني) و سعادة الدكتور منصور الجندي (المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالقطاع الغربي) و سعادة الدكتور فاضل محمد صالح كمال (نائب المدير التنفيذي للرعاية الصحية الأولية)بالاضافة الى تكريم العديد من الشخصيات الفاعلة بالمجتمع على مستوى الحرس الوطني بالقطاع الغربي و مستوى مدينة جدة و في مقدمتهم تم تكريم القوات المسلحة بوزارة الحرس الوطني للتمثيل المشرف و تقديم أسمى معاني الشجاعة و التضحية بالحدود الجنوبية و الشمالية و اعتبارهم سفراء فوق العادة لوزارة الحرس الوطني و تكريم سعادة اللواء ركن مانع بن عمر أبا العلا مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي و حضر بالانابة اللواء هادي حبيب المطيري نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي و لقد شارك بالحفل جمعية الامير ماجد بن عبدالعزيز للخدمة المجتمعية و اثروا الحفل بتواجدهم و مشاركتهم الفعالة في البرنامج و تم خلال الحفل الاشادة ببرامج الطب الوقائي و طب المجتمع بالقطاع الغربي و انها تتشرف بتقديمها للعديد من البرامج الطبية الوقائية و التي تعني بالاستكشاف المبكر للأمراض و تعزيز الصحة. و تمتد هذه الخدمات لكافة القطاع الغربي و منسوبي الحرس الوطني و ذويهم. و في هذا الخصوص فإن طب المجتمع و الطب الوقائي بالرعاية الصحية الأولية يتشرف بتقديم على ما يزيد عن الخمسين (٥٠) خدمة طبية و صحية في مختلف قطاعات الحرس الوطني من مواقع عسكرية، مدن سكنية، مدارس و مراكز طب الاسرة و المجتمع، و ذلك من خلال ثلاثة عشر (13) برنامج، معتمدة من قبل المدير التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني (معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي و ذلك في اطار من التناغم و التفاعل مع مراكز طب الأسرة و المجتمع في مختلف القطاع الغربي و مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة.

3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/269109.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com