بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اتفاقية لإعداد نظام أوقاف لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بجدة

طباعة مقالة

  0 203  

أبرمتها لجنة تراحم بجدة وتسبيل لتطوير الأوقاف

اتفاقية لإعداد نظام أوقاف لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بجدة





مكة الآن - أيمن فارس:

أبرمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة وتسبيل لتطوير الأوقاف اتفاقية لإعداد نظام أوقاف تهدف لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
تشميل الاتفاقية إعداد نظام للأوقاف يشمل الأحكام المنظمة للوقف والأهداف العامة للأوقاف والموارد المناسبة والمصارف التي ينفق عليها ريع الأوقاف وإدارة الأوقاف إلى جانب الأحكام العامة، فضلاً عن عقد خلال اجتماعات وورش عمل وبمشاركة خبراء يختارهم الطرفان ممن تتوافر لديهم الكفاءة والخبرة اللازمة.
وتسعى تسبيل لتطوير الأوقاف من خلال هذه الاتفاقيات لتعزيز ثقافة الوقف وإدارته بعمل مؤسسي لتسهم في تنمية المجتمع في المجالات البشرية والصحية والاجتماعية وغيرها، كما تسعى تسبيل لمد جسور التعاون مع الجميع للإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقة بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.
فيما تعمل اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بمحافظة جدة على تذليل المشكلات المادية والمعنوية لأسر نزلاء الإصلاحيات والسجون والإسهام في تقديم الخدمات اللازمة لهم ومساعدة المفرج عنه ليعود عضوا صالحا في المجتمع وتهذيب نزلاء الإصلاحيات والسجون وإصلاحهم ومساعدتهم وتحسين بيئة الإصلاحيات والسجون واقتراح البدائل المناسبة.

7 5

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268979.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com