بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أدبي مكة ينظم ملتقى الشباب والأمن الفكري

طباعة مقالة

  0 388  

محاضرة للسديس وحوار مفتوح مع الشباب لمسؤولي الداخلية والتعليم والجامعة

أدبي مكة ينظم ملتقى الشباب والأمن الفكري





مكة الآن - علي الزهراني:

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي ملتقى بعنوان ( الشباب والأمن الفكري ) على مدار أربعة أيام داخل أروقة مختلفة ما بين مدارس البنين والبنات وقاعات المحاضرات من يوم الأحد الرابع والعشرين وإلى السابع والعشرين من هذا الشهر ..
ذكر ذلك الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي الذي أضاف بأن الشباب هم الفئة الأكثر استهدافاً من قبل النادي ضمن برامجه المختلفة ويأتي هذا انطلاقاً من الرسالة الهامة للغاية للمؤسسات الثقافية تجاه الشباب وما يواجهونه من تحديات في هذه المرحلة الصعبة .. وأشار الدكتور الربيعي إلى أن النادي حرص من خلال فعاليات الملتقى إلى التنوع في الطرح والأساليب وكذلك الوصول إلى مواقع الشباب ، حيث سيكون هناك مجموعة من المحاضرات الميدانية داخل المدارس الثانوية ( بنين وبنات ) ، إضافة إلى محاضرة لمعالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، بينما سيكون هناك حوار مفتوح مع الشباب بمختلف أعمارهم وسيشارك في هذا الحوار معالي مدير جامعة أم القرى ومدير الأمن الفكري بوزارة الداخلية ، ومدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة.
من جهة ثانية قال الأستاذ علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة المشرف التنفيذي على الملتقى بأن هذا الملتقى يأتي امتداداً للعديد من البرامج والفعاليات الوطنية والمجتمعية التي نفذها النادي وأيضاً على وجه التحديد هو تواصل لرسالة النادي تجاه الشباب ، إذ نفذ النادي قبل ذلك مجموعة من الملتقيات والأنشطة موجهة إلى فئات الشباب ، وسيكون هناك أيضاً مجموعة من المطبوعات الموجهة للشباب .
وأشار الزهراني إلى أن النادي يحقق شراكات متعددة في هذا الملتقى مع الجامعة ومع التعليم إضافة إلى التعاون الجيد الذي لقيناه من وزارة الداخلية . الجميع يتكاتف ويتعامل من أجل الشباب وحماية الشباب من الأفكار المتطرفة ومن الارهاب ، مضيفاً أن مجلس إدارة النادي حرص على تنفيذ الملتقى ووفر له كل سبل النجاح.
واختتم الزهراني تصريحه بقوله إنه تم تشكيل فريق من منسوبي ومنسوبات النادي لتنظيم الملتقى وهم يعملون بطموح كبير يسابق الوقت وانجاز المهمات .
أبرز الفعاليات :
محاضرة لمعالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس عن الشباب والوسطية والفكر المتطرف ، بفندق الشهداء عند الساعة التاسعة من مساء الأحد 24/7/1437هـ.
محاضرات ميدانية بالمدارس الثانوية .
حوار مفتوح لمعالي مدير جامعة أم القرى ومدير عام الأمن الفكري بوزارة الداخلية ومدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة ، وذلك عند الساعة التاسعة من مساء الأربعاء 27/7/1437هـ، بفندق الشهداء.
مجموعة من المطبوعات الموجهة للشباب .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268900.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com