بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفريق العمرو: نحرص على توفر بيئة عمل مناسبة لرجال الدفاع المدني

طباعة مقالة

  0 256  

في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في أماكن العمل

الفريق العمرو: نحرص على توفر بيئة عمل مناسبة لرجال الدفاع المدني





مكة الآن - شاكر الحارثى :

أعرب الفريق سليمان بن عبد الله العمرو مدير عام الدفاع المدني عن سعادته بمبادرة منظمة العمل الدولية بالأمم المتحدة لتخصيص فعاليات اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في أماكن العمل لعام 2016م لمناقشة ضغوط العمل وما ينجم عنها من مخاطر على سلامة العمال في جميع المنشآت على اختلاف أنشطتها، فضلاً عن تأثيراتها السلبية في الناحية الاقتصادية والاجتماعية وسلامة بيئة العمل.

وأشار الفريق العمرو إلى أن اختيار شعار ضغوط العمل.. التحدي الجماعي لفعاليات اليوم العالمي للسلامة والصحة في أماكن العمل هذا العام يجسد تنامي وعي المجتمع الدولي للمخاطر الضخمة الناجمة عن تزايد ضغوط العمل والحرص على تعزيز التعاون بين كافة المؤسسات لتخفيف هذه الضغوط وتجنب أثارها السلبية الخطيرة مشيراً إلى أن وقوع العديد من الحوادث سنوياً في أماكن العمل نتيجة لهذه الضغوط والتساهل في الاشتراطات الخاصة بالسلامة في مواقع العمل .

وشدد الفريق العمرو على حرص الدفاع المدني على توفير بيئة العمل المناسبة لرجال الدفاع المدني في جميع أماكن عملهم وتوفير احدث متطلبات السلامة الشخصية للعاملين في الميدان من الضباط والأفراد فضلاً عن الاهتمام بالجوانب النفسية والاجتماعية للتخفيف من ضغوط العمل.

وكشف الفريق العمرو عن اعداد خطة لمشاركة مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق في اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في أماكن العمل تتضمن تنفيذ باقة من الانشطة والبرامج للتثقيف بأهمية توفر اشتراطات السلامة في اماكن العمل ومتابعة صلاحياتها وفاعليتها بما في ذلك تأمين كوادر مؤهلة ومدربة للتعامل مع أي حالات طارئة في مواقع العمل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268810.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com