بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السيف: خطة تطويرية لمسابقة ” تدبر “

طباعة مقالة

  0 281  

السيف: خطة تطويرية لمسابقة ” تدبر “





مكة الآن - منى العتيبي:

أبانت مشرفة العموم بالإدارة العامة للتوعية الإسلامية في وزارة التعليم الأستاذة هدى السيف في تصريح لها حول مسابقة تدبر لحفظ كتاب الله والسنة النبوية وعلومها بأنها تفتخر لضيافة أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة تحكيم هذه المسابقة في عامها الــ 39، والتي تتم سنتها الثانية بمشاركة إدارة البنات، حيث أمضت سنواتها الماضية مقتصرة على مشاركة البنين.

وعن آليات التفعيل أوضحت السيف بأنه تم استعداد إدارة التوعية الإسلامية أوضحت عن طريق إعداد 45 منسقة على مستوى مناطق المملكة قمن بتدريب المشرفات التربويات على مستوى مناطقهن ومن ثم على مستوى معلمات المدارس ،وتم التواصل معهن عن طريق الاجتماعات لدعم المسابقة والإجابة عن استفسارتهن من خلال استغلال التقنية الحديثة والتواصل عبر برنامج الواتس آب. واعتبرت بأن الدور الأساسي والعملي يأتي من خلال مسؤولات التوعية في المدارس لأنهن على تواصل مباشر مع طالباتهن المتسابقات وبالتالي يثقفهن بدورهن في المسابقة وتفعيل آلياتها بمنهجية.

كما أكّدت بأنه قد تم ترشيح لجان التحكيم ” المحكمات” من بعض مناطق المملكة وفقا لما يملكن من مؤهلات علمية عالية وتوصيات وإنجازات في علوم كتاب الله إضافة إلى خبرتهن في التحكيم.

وأعربت عن تميز هذه المسابقة بضخامتها وتشعباتها الدقيقة، مبينة بأنها قابلة للتطوير والتحسين حسب مقترحات القائمات على هذه المسابقة. مؤكدة بأنه ستكون هناك خطة لتطوير المسابقة بما يشجع الجميع على المشاركة بها والالتحاق بركبها.

وأخيرا عبّرت السيف عن سعادتها بما لمسته بالمسابقة في سنتها الماضية من تحقيق أهدافها التي تربط الناشئة بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ولاشك الهدف في بناء الشخصية المعتدلة والمواطنة الصالحة والتصدي لكل فكر دخيل يحاول أن يزيغ بأبنائنا عن طريق الهدى، شاكرة إدارة تعليم مكة على حسن الاستضافة ومقدمة عظيم امتنانها لمنسقات ومشرفات ومحكمات مسابقة تدبر بإدارات التوعية الإسلامية ومدارس التعليم على تعاونهن وجهودهن في الميدان، سائلة الله بأن يكون في ميزان حسناتهن.

27 28 29 30 31

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268605.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com