بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة” : تجمع أفكار شباب المنطقة في ملتقى رواد الأعمال

طباعة مقالة

  0 348  

“ثروة” : تجمع أفكار شباب المنطقة في ملتقى رواد الأعمال





مكة الآن - شاكر الحارثي:

سجلت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” حضورها في ملتقى رواد الأعمال والذي أقيم في محافظة جدة من الـ19 وحتى 23 من شهر إبريل الحالي، بالتعريف عن إسهاماتها المقبلة في دعم مبادرات الشباب ورواد الأعمال.
وشاركت الأمانة في إحدى جلسات ملتقى رواد الأعمال تحت عنوان “رؤية الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) ودورها في احتضان مبادرات الشباب”، وعرض المتحدثون من خلالها التعريف بـ”ثروة” وبرامجها النوعية وجمعية الشباب للتطوع، والتطرق لملتقى الشباب السادس ودور شباب القيم في محافظات المنطقة .
وتهدف مشاركة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” إلى إظهار دور الشباب في صناعة التنمية بالمملكة ودورها في تبني ودعم المبادرات الشبابية وتذليل الصعاب وتنمية الأفكار والمواهب.
وساهمت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب “ثروة” بوضع ركن مخصص لاستعراض أنشطة الأمانة، تضمن أخذ بصمة ورقية من زوار المعرض، إضافة إلى تعبئة استبيان “ثروة” بطريقة إلكترونية، إضافة إلى وضع ركن لجمع أفكار الشباب والشابات لدعمها.
من جهته، أوضح الأمين العام لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” الدكتور خالد الحارثي أن الهدف من مشاركة الأمانة في ملتقى رواد الأعمال هو الوصول الى الفئات المستهدفه في مشاريعها وبرامجها من خلال بناء قواعد البيانات والأخذ بالمقترحات من شباب وشابات المنطقة.
وأكد أن “ثروة” تعمل على أهداف استراتيجية محددة، أهمها ملفي التمكين والبناء والتواصل من جانب آخر، مبينا أن الأمانة تسعى إلى صناعة برامج نوعية تشمل جميع محافظات المنطقة، منها برنامج القوي الأمين والذي يهدف إلى غرس صفات القوة والأمانة وصناعة قادة لـ”ثروة” مستقبلا.
وقال الدكتور الحارثي: “إن تفاؤل وثقة قائد مشروع الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل انعكست على جميع شباب وشابات المنطقة، فنشعر بتفاعل وحراك شبابي في الفترة السابقة، وهذا التفاعل يعكس مدى كفاءة ورغبة الشباب السعودي إذا أعطوا الثقة ومنحوا الفرصة”.
وتسعى الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” إلى أن يكون إنسان المنطقة شريكاً في تنمية الوطن، وتحرص على توفير بيئة تنموية للشباب عبر دعمهم بالمشاريع والمبادرات وتعزيز دورهم في تنمية المنطقة، كما تهدف خلال إقامة المشاريع والمبادرات إلى تعزيز الانتماء للوطن، التواصل في دعم الشباب، اكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية القوي الأمين واحتضان مبادرات الشباب وتذليل العوائق لهم.

IMG-20160422-WA0005 IMG-20160422-WA0007 IMG-20160422-WA0008

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268226.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com