بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قادة مدارس أضم يتفاعلون مع ندوة”إدارة التغيير” الذي نفذها المكتب

طباعة مقالة

  0 336  

قادة مدارس أضم يتفاعلون مع ندوة”إدارة التغيير” الذي نفذها المكتب





مكة الآن - اضم

ضمن برامج القيادة المدرسية التي ينفذها مكتب التعليم في محافظة أضم شارك قائدي مدارس أضم أمس الأول في ندوة تربوية أقيمت في مدرسة أضم الثانوية لقادة المدارس بعنوان “إدارة التغيير ” قام بإعدادها وتنفيذها مدير الشؤون المدرسية بمكتب التعليم في محافظة أضم الأستاذ خالد بالقاسم المعافي وبمشاركة كل من الأستاذ صالح مبروك المالكي مشرف الجودة المتعاون والأستاذ مصلح بركات المالكي قائد مدرسة ثانوية أضم والأستاذ عايد أحمد المفضلي قائد مدرسة جابر بن حيان .
وهدفت الندوة التربوية إلى تمكين قادة المدارس من امتلاك مجموعة من القدرات الإدارية والمهارات الفنية اللازمة لإحداث التنمية والتطوير والتغيير لمؤسساتهم التربوية وتحقيق مستويات عالية من التفوق والتميز الإداري.
حيث حظيت الندوة بالتفاعل الجيد لقادة المدارس مع محاور الندوة وإثرائها بالنقاش الهادف الذي ربط بين المهارات التي اكتسبوها من حضورهم لهذه الندوة وبين ممارساتهم الإجرائية داخل المدارس .

وقال مدير مكتب التعليم في محافظة أضم الأستاذ نور مسعود المالكي يعد قائد المدرسة هو القائد التربوي المناط به إدارة دفة العملية التربوية والتعليمية في المدرسة، والسعي إلى النهوض بهذه العملية إلى أعلى مراتبها وأسمى غايتها لتحقق المدرسة أهدافها النبيلة وغايتها السامية في تنشئة جيل صالح من أبناء الوطن، مؤمن بربه، معز لدينه، محب لوطنه، ومطيع لولاة أمره، ومتصف بالأخلاق الإسلامية الفاضلة.

ومن أضاف”المالكي” أن لقائد المدرسة دورًا أساسًا وأثرًا بارزًا وقدرة مؤثرة للتغيير الايجابي، وإحداث نقلة نوعية متميزة في أداء المدرسة لواجباتها، متى ما توافر لذلك القائد من مقومات نجاح العمل الإداري، لذلك فان مكتب التعليم في أضم يحرص دائما على تنفيذ الدورات التربوية لإحداث التغير الايجابي لدى قادة المدارس.

وقدم “المالكي ” شكره وتقديره لزملائه المشرفين وقادة المدارس على ما يبذلونه من جهدهم ووقتهم وتفكيرهم في سبيل الوصول إلى عملية تربوية وتعليمية هادفة ومنتجة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268176.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com