بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

《 الحازمي 》 يفتتح معرض برنامج رفق بتعليم الليث

طباعة مقالة

  0 581  

《 الحازمي 》 يفتتح معرض برنامج رفق بتعليم الليث





مكة الآن - شاكر الحارثى :

افتتح مساعد مدير التعليم بمحافظة الليث للشؤون التعليمية الدكتور زكي بن رزيق الحازمي معرض البرنامج الوزاري لخفض العنف في المدارس ( رفق ) والذي أقامه قسم التوجيه والإرشاد (بنين) بمشاركة مجموعة من مدارس المحافظة بمقر مدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم بالليث ، بحضور مدير التوجيه والإرشاد الأستاذ بلقاسم بن أحمد البركاتي و مدير الإعلام التربوي الأستاذ محمد بن ختيم المالكي والمشرف العام على البرنامج الأستاذ عبدالله بن سعيد الزبيدي و مشرفي قسم التوجيه والإرشاد و عدد من المرشدين الطلابيين.
و فور وصول ( الحازمي ) قام بافتتاح المعرض وتجول ومرافقوه في أركانه والتي اشتملت على الكثير من منتجات المشروع في المدارس تنوعت ما بين اللوحات المعبرة و رسومات الطلاب و أعمال الفيديو .

وقال ( الحازمي ) في كلمة ألقاها بهذه المناسبة يهدف برنامج رفق إلى بناء الشخصية المتزنة السوية المتكاملة للطالب لخدمة الدين والمجتمع والوطن ، والحد من مشكلة العنف في المدارس وتوضيح الطرق الملائمة الوقائية والعلاجية على كافة المستويات ليتمكن العاملون بالمدرسة والطلبة وأولياء أمورهم من تطبيقها بما يسهم في تحقيق بيئة مدرسية آمنة ، و التأكيد على ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى والتسامح والرحمة والعفو ، و تبصير الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة ، و إكساب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف المدرسي .
وفي ختام كلمته أشاد ( الحازمي ) بمستوى المشاركات كما عبر عن شكره لكافة القائمين على المعرض من قسم التوجيه والإرشاد و المدارس المشاركة ، ومدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم والتي قامت بتنظيم واستضافت البرنامج .

وفي كلمة للمشرف العام على المشروع الدكتور عبدالله بن سعيد الزبيدي: أوضح من خلالها أهمية برنامج ( رفق )في معالجة مظاهر العنف المدرسي ، وآلية تفعيل البرنامج على مستوى الإدارة و الميدان التربوي .

كما عبر ( الزبيدي ) عن بالغ شكره وتقديره لمدير التعليم ومساعده للشؤون التعليمية على دعم برامج التوجيه والإرشاد بشكل عام وبرنامج رفق خاصة ، كما وجه الشكر والتقدير لرئيس قسم التوجيه والإرشاد ، و مشرفي القسم وقادة المدارس المشاركة في المعرض ومرشدي الطلاب ، وهنأ الطلاب الفائزين بجوائز مسابقة رفق.

وفي ختام الحفل كرم المساعد للشؤون التعليمبة ( بنين ) الجهات الداعمة والمشاركة ، و الطلاب الفائزين في مسابقة رفق على مستوى الإدارة و هم كالتالي :

* مسابقة الرسومات :
محمد بن علي خلوفة – مدرسة سعيد بن العاص الابتدائية والمتوسطة .

* مسابقة المجسمات :
بندر بن مهدلي المسعري-مدرسةالحسن بن علي الابتدائية .

يزن بن عبدالله الخيري و وليد بن عبدالرحمن الشهري – مدرسةولي العهد المتوسطة .

* مسابقة الفيديو :
يزن بن عبدالله الخيري و وليد بن عبدالرحمن الشهري- مدرسة ولي العهد المتوسطة .

نواف بن بلغيث الشريف – مدرسةالسعودية الابتدائية.

* مسابقة التغريدات :
أحمد بن عبدالله البركاتي- مدرسة سعيد بن العاص الابتدائية والمتوسطة .

000000000000 00000000000 0000000000 000000000 0000000 000000 00000 0000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/268052.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com