بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية “زمزم” تتيح 5111 حالة مرضية لكفالة ورعاية المحسنين إلكترونياً

طباعة مقالة

  0 180  

الحالات تم إخضاعها للبحث الاجتماعي وتستحق الرعاية والدعم

جمعية “زمزم” تتيح 5111 حالة مرضية لكفالة ورعاية المحسنين إلكترونياً





مكة الآن - شاكر الحارثى :

دشنت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة خدمة إلكترونية جديدة تتيح للمحسنين وأهل الخير دعم الحالات المرضية أو أجزاء منها وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمشروع “هديتكم علاجي” عبر الرابط (hadia.zmzm.org).
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الحالات تم إخضاعها للبحث الاجتماعي ويبلغ عددها 5111 حالة منها أمراض الكلى والقلب والعيون والسرطان والسكري والعظام وغيرها.
وأشار الزهراني إلى أن الجمعية تسعى من خلال إطلاقها لهذه الخدمة الإلكترونية لتغطية تكاليف علاج المرضى الفقراء عبر كفالة الحالات المرضية المسجلة في قوائم المرضى المحتاجين والتي استوفت البحث الاجتماعي الميداني واستحقاقهم للمساعدة من الصدقات والزكوات ليكونوا منتجين في أهلهم ومجتمعهم وذلك في حدود منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها وقراها، مبيناً بأن “هديتكم علاجي” عبارة عن برنامج نوعي يهدف إلى تغطية تكاليف علاج المرضى الفقراء من خلال كفالة الحالات المرضية.
وأضاف بأن الخدمة تمكن أي شخص من اختيار الحالات المرضية في أي وقت ومكان عبر كود مخصص لكل حالة وبيان نوع المرض وتشخيص الحالة وتكلفتها ثم يقوم بتسجيل جواله وبياناته وكفالة الحالات المحددة لنفسه أو عن والديه برا بهما، ويتم بعدها إظهار أرقام الحسابات البنكية لينتقل للدفع عبر البنك.
وأبان الزهراني بأن الجمعية بفضل الله تمكنت حتى نهاية عام 2015م من تقديم الخدمة الصحية لعدد 209.595 مريضاً ومريضة من الأرامل والأيتام والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، مقدماً شكر الجمعية لجميع من ساهم ويساهم مع الجمعية لأداء رسالتها.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

0

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267979.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com