بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية النحالين التعاونية بالباحة راعٍ ذهبي للمؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الأسيوية

طباعة مقالة

  0 227  

جمعية النحالين التعاونية بالباحة راعٍ ذهبي للمؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الأسيوية





مكة الآن - مشهور العتيبي :

تشارك جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة بوصفها راعياً ذهبياً للمؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الأسيوية الذي ينظمه كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة – في الفترة من 17-19 رجب 1437 في فندق الهيلتون بجدة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور أحمد الخازم بان المجلس حرص ان تشارك الجمعية في رعاية المؤتمر، وأن تكون مشاركتها بفعالية سواء في المؤتمر أو المعرض المصاحب له؛ لتبرز إمكاناتها وقدراتها، بوصفها جمعية متميزة ورائدة في مجالها.
وأضاف الدكتور الخازم أن الجمعية تشارك بأعسال مختلفة من إنتاج أعضائه، وستشارك بأكثر من 300 من أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة، التي تتميز بتوفيرها من خلال تمثيلها وكالات شركات أوربية من إيرلاندا وبولندا وإيطاليا بالإضافة الى منتجات وكالات عربية من لبنان ومصر.
ونوه بأن أعضاء جمعية النحالين يشاركون من خلال الجمعية أو كأفراد، وستكون مشاركاتهم بأجنحة في المعرض، وفي مسابقات أفضل  عسل سائل، وأفضل عسل شمع، وأفضل معرض، إلى جانب المشاركة في مسابقات التصوير الضوئي الخاصة بمجال النحل، كما سحضر الأعضاء المحاضرات، يشارك عدد منهم في البرنامج التدريبي للعلاج بمنتجات النحل الذي ينفذه نخبة من الأطباء في العالم.
وقال الدكتور الخازم أن المؤتمر فرصة للجمعية لتعقد عدداً من الصفقات، وتوقع مجموعة من مذكرات التفاهم في أثناء انعقاد المؤتمر، من أجل الاستفادة من خبرات الدولة ذات التجارب المتميزة في مجال تربية النحل وصناعته.
الجدير بالذكر بأن هذا المؤتمر يعقد لأول مرة في الشرق الأوسط، ويحضره أكثر من 600 مشارك من نحو 50 دولة، ويصاحب المؤتمر معرض فيه أكثر  من 100 عارض معظمهم من الصين وتركيا وباقي دول العالم، ويعرض أكثر من 500 ورقة علميه وملصق على مدى ثلاثة أيام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267862.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com