بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة”: شباب وشابات “مكة” يكتسبون مهارات الإتقان عبر برنامج “مُتقِن”

طباعة مقالة

  0 299  

“ثروة”: شباب وشابات “مكة” يكتسبون مهارات الإتقان عبر برنامج “مُتقِن”





مكة الآن - شاكر الحارثى :

أبرمت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” أخيراً، عقد  شراكة مع إحدى البرامج المسؤولية المجتمعية بالمنطقة (باسمح) لإطلاق البرنامج التدريبي”متقن”، والذي تم تصميمه للتعريف بأهمية الإتقان وإكساب مهارات الإتقان (أدوات وتقنيات) وتعزيز السلوك المتقن.وتهدف الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب “ثروة” من خلال إطلاق البرامج التدريبية إلى عمل شراكة مع برامج المسؤولية المجتمعية القوية بالمنطقة، وتمكين الشباب من أدوات الحياة المهارية والثقافية، ونشر ثقافة الإتقان بين شباب المنطقة.

ويستهدف برنامج “متقن” تدريب 350 شاباً وشابة من خلال عقد 6 دورات تدريبية  تحت عنوان (برنامج أدوات الإتقان) في 6 محافظات تابعة لمنطقة مكة المكرمة، تتمثل في جدة، مكة، الطائف، أضم، الخرمة ، ميسان، ويندرج البرنامج ضمن البرامج التي تستهدف فئة (المبادرون والرياديون) الذين تتراوح أعمارهم من الـ (16 – 25) عاماً.

ويسعى برنامج “متقن” إلى تعرف المتدرب على أدوات الإتقان ومتطلبات كل أداة، وتطبيق القواعد الخاصة بكل مهارة أو أداة وممارسة الإتقان في الحياة بأساليب صحيحة، إضافة إلى منهجية الإتقان من خلال معرفة شخصية المتدرب الحقيقية ونقاط القوة والضعف لديه، وتخصصه الحقيقي المرتبط بتميزه الوظيفي، وكيف يصنع أهدافه و ما هي مهارات التواصل مع الآخرين وكيف يكوّن علاقات ناجحة معهم.

وأوضح  مدير العلاقات والشركات المجتمعية بالأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” الأستاذ أنس قاضي أن “ثروة” تبحث عن التكامل مع الجهات التي تخدم شباب المنطقة، حيث تقيم عدد من الشراكات مع تلك الجهات وبرامج المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى  برنامج “متقن” كأحد برامج المسؤولية المجتمعية لشركة (باسمح).

وأكد أن برنامج “متقن” يقوم بتمكين الشباب من أدوت الإتقان التي تعتبر أسلوب حياة بالنسبة للمجتمع المسلم، تطبيقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم (إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ)، مبيناً أن الدورات ستكون متاحة لجميع شباب وشابات المنطقة عن طريق التسجيل عبر النماذج الالكترونية.

وقال: “إن برنامج “متقن” يتميز بتصميمه على شكل حقيبة تدريبية كدليل يستخدم مباشرة دون الحاجة إلى مدرب، واختيار الأدوات الأكثر فاعلية والأقوى في تحقيق الإتقان، إضافة إلى نظام التدريب الذي يعتمد على مبدأ التوجيه والتيسير أكثر من التعليم المباشر” .

وعملت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” على تصنيف الفئات المستهدفة من أنشطة الأمانة لتحديد محتوى يتناسب مع كل فئة بشكل يضمن التأثير الفعلي، تسعى من خلال ذلك إلى دعم الشباب والأجيال القادمة وتذليل الصعاب من أمامهم وتمكين واستثمار كفاءاتهم.

وتشمل أنشطة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب “ثروة” مشاريع تتمثل في ملتقى الشباب السادس والذي يقدم مجموعة من البرامج التنموية النوعية، مصممة للتأثير المركز حسب الفئة المستهدفة، ويشمل فعاليات وبرامج ومنها برنامج تواصل، القوي الأمين ومشروع  جمعية شباب مكة للعمل التطوعي وعدد من المبادرات والجوائز على مدار العام

000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267757.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com