بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 بالصور.. الغامدي تختتم مشاريع رائدة بالثانوية الرابعة عشر بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 246  

 بالصور.. الغامدي تختتم مشاريع رائدة بالثانوية الرابعة عشر بتعليم مكة





مكة الآن - منى العتيبي :

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء ١٢ / ٧ / ١٤٣٧ هـ  بالثانوية ١٤ برامج متنوعة نفذتها خلال العام الدراسي منها برنامج مدرستي أمانتي ومشروع عالم الرياضيات ومشروع الريشة الواعدة، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي ومديرة مكتب الوسط عالية الكريمي ومساعدة مدير الأمن والسلامة ناهية العتيبي وعدد من المشرفات التربويات بتعليم مكة بنات.

وأبانت الغامدي في كلمة  ضافية لها عن حاجة المدارس والطالبات لمثل هذه المشاريع التي تخلق لهن البيئة التعليمية الجاذبة والآمنة، كما تحقق لهن المستوى الأفضل في عمليتي التعليم والتعلم وبناء الشخصية المسؤولة لدى الطالبة بحيث تكون هي القائدة لمدرسة آمنة والمنتجة للمشاريع والبرامج التي تمس شخصيتها العلمية والتربوية، شاكرة إدارة المدرسة ممثلة بمديرة المدرسة سعاد هوساوي ومعلماتها على جهودهما، مؤكدة بأن العمل الناجح نتاج الفريق الناجح.

هذا وقد جاء مشروع مدرستي أمانتي لإدارة الأمن والسلامة بهدف الحفاظ على بيئة مدرسية آمنة سليمة من المخاطر بتعاون الطالبات وتوزيع الأدوات فيما بينهن نفذته المعلمة جميلة القرشي.

أما فكرة مشروع  الرياضيات في حياتنا الذي نفذته المعلمات أديلة أرزق ونهى العصيمي ونورة الحارثي يهدف إلى ربط الرياضيات بواقع الحياة ضمن أهداف تفصيلية تشمل تنمية القدرة على الاكتشاف والابتكار والتعرف على دور لغة الحياة في وصف الأفكار الرياضية وتكوين ميول الطالبة نحو تذوق الرياضيات مع إدراكها بأن هذه المادة مادة حية متجددة وليست جامدة واستخدام مادة الرياضيات في حل المشكلات.

أما مشروع الريشة الواعدة يهدف إلى بناء شخصية الطالبات ورعايتها وتوثيق الثقافة الفنية من خلال البرامج الوزارية . كما تم عرض العديد من اللوحات الفنية والأعمال اليدوية الفنية للطالبات بمعرض الريشة الواعدة تحت إشراف معلمة المشروع  سلوى عباس أوان.

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (4) unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267720.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com