بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم مكة يدشن مشروع ” الحقيبة المثالية “غداً بابتدائية ابن الجوزي

طباعة مقالة

  0 310  

مدير تعليم مكة يدشن مشروع ” الحقيبة المثالية “غداً بابتدائية ابن الجوزي





مكة الآن - أحمد الجندبي

يدشن مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي غدا الثلاثاء الموافق: 12/ 7/ 1437هـ عند الثامنة والنصف صباحاً البرنامج الوزاري ” الحقيبة المثالية ” بمدرسة ابن الجوزي الابتدائية التابعة لمكتب الشمال.

يهدف هذا المشروع الوزاري إلى المحافظة على سلامة الطالب، والوصول إلى المعدل المرضي به عالمياً لوزن الحقيبة المدرسية 10% من وزن الطالب. فيما يشترك في البرنامج غداً خمس مدارس ابتدائية مرشحة من المدارس التابعة لمكتب الشمال، وهي : مدرسة الفلاح وابن الجوزي والندوة وأبي أمامة وشداد ابن أوس.

ويتخلل حفل التدشين حفل خطابي يشمل عرض مسرحي وعرض للشراكة الاجتماعية، فضلا عن المعرض المصاحب الذي يحوي رسومات الطلاب المشاركين في البرنامج.

من جهته أوضح قائد مدرسة ابن الجوزي عادل بن سعيد اللهيبي أن فكرة المشروع هي تخفيف وزن الحقيبة المدرسية للطالب في المرحلة الابتدائية من خلال تخفيف محتوياتها، وذلك بترك الكتب والأشياء التي لا يحتاج إليها الطالب أثناء اليوم الدراسي في المنزل أو في المدرسة، وأداء النشاطات التعليمية الصفية بتفعيل كتاب النشاط والاهتمام باختيار الحقيبة الجيدة الخفيفة والطريقة الصحيحة لحملها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267579.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com