بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

افتتاح معرض موهوبات مكة بمتوسطة الشفاء العدوية للموهوبات

طباعة مقالة

  0 560  

 ‎بحضور مساعدة المدير العام

افتتاح معرض موهوبات مكة بمتوسطة الشفاء العدوية للموهوبات





مكة الآن - منى العتيبي :

افتتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الموهوبات اليوم الاثنين 11 / 7 / 1437 هـ معرضا تعريفيا لمشاريع مدرسة الشفاء العدوية المتوسطة للموهوبات بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات آمنة محمد الغامدي ومديرة إدارة الموهوبات د. ليلى سعد الصاعدي ومديرة مكتب الجنوب زكية مساعد الصبحي مع عدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات بتعليم مكة بنات.

وأوضحت الغامدي في كلمة قدمتها للموهوبات بأن إدارة تعليم مكة تسعى لتسخير كل الإمكانيات لتظفر بمثل هذه المدرسة المميزة الموهوبة لبناتها الموهوبات، مؤكدة حرص الإدارة على تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية فيما يخص رعاية بناتنا الموهوبات، مشيرة إلى أن هذه المدرسة هي ثمرة جهود متكاملة بتعليم مكة من أجل تحقيق تطلعات التعليم بالوطن، محفزة الموهوبات على المشاركة بالمسابقات العلمية المحلية والدولية وتقديم الصورة المثالية للطالبة الموهوبة، شاكرة مديرة المدرسة هدى إبراهيم التركستاني على جهودها البارزة في المدرسة وسعيها المستمر بالوصول إلى الأهداف المنشودة من إنشاء المدرسة.

ومن جانبها قدمت الصاعدي جزيل شكرها لكل من دعم وساند في تحقيق حلم إدارة الموهوبات بإنشاء مدرسة خاصة للموهوبات، شاكرة مديرة المدرسة لجهدها الذي ينم على وعيها العملي لدور القيادة والفريق المتميز من مشرفات ومعلمات المدرسة لإدراكهن قيمة الموهبة، كما خصت شكرها لمديرة المكتب ولإدارة الاختبارات والقبول على الدعم المستمر للمدرسة، مؤكدة بأن الحلم مع الموهوبات هو حلم وطني ممتد حتى نضاهي بهن الأمم علما ومعرفة وموهبة.

ثم قدّمت قائدة المدرسة هدى تركستاني كلماتها الترحبية للحاضرات شاكرة كل من نقل مدرسة الموهوبات إلى واقع ملموس، كما خصت عظيم عرفانها للمدير العام لتعليم مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي على دعمه وتحفيزه المستمر للمدرسة.

هذا وقد جاء فقرات الحفل متنوعة تعتمد على موهبة الطالبات، حيث بدأت بتلاوة من الذكر الحكيم فمقدمة تعريفية عن مدرسة الشفاء العدوية عبر مشهد تمثيلي عن الشفاء العدوية ثم قصيدة ترحيبية ونشيد ، فعرض لأبرز إنجازات الطالبات الموهوبات وشمل ذلك عرض لأبرز الدورات التدريبية التي أقيمت بالمدرسة.، فقصيدة صاحبه نشيد عن الوطن.

ثم افتتحت مساعدة المدير العام المعرض الذي شمل على نماذج من مشاريع الموهوبات التي شاركن بها في المسابقات المحلية والدولية وفزن بمراكز متقدمة من خلالها، وعرض لأبرز البرامج و الدورات التدريبة التي قدمتها الموهوبات كدورة حل المشكلات بطرق إبداعية cps، ومشروع موهبتي تعلمني، وبرنامج مفهوم الذات والوعي الذاتي، وفن إدارة الوقت، ونادي الروبوت التعليمي وغير ذلك من البرامج الإثرائية.

علما بأنه تم افتتاح المدرسة من قبل المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي يوم الخميس ٩ / ٥ / ١٤٣٧هـ ، كما أن المدرسة تضم الطالبات الموهوبات اللاتي حققن مراكز متقدمة في أولمبياد العلوم والرياضيات ومجالات أخرى، فيما يبلغ عدد الطالبات بها 85 طالبة، أما فصول الموهبة التي تم افتتاحها في مدارس مكة ٩ فصول.

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267568.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com