بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالمشاركة مع 175 دولة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية المعوقين بجدة يحتفل بحديث الأرض

طباعة مقالة

  0 242  

بالمشاركة مع 175 دولة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية المعوقين بجدة يحتفل بحديث الأرض





مكة الآن _ مشهور العتيبي:

بالمشاركة مع 175 دولة و2,023,254,582 شخص حول العالم يحتفل مركز الملك عبد الله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة بالتعاون مع قرية مكارم النخيل بتاريخ 16/5/2016 الموافق ل 9/8/1437هـ باليوم العالمي للأرض وفي هذا الصدد تم تنظيم مؤتمرا صحفي يوم الأحد 17/4/2016م الموافق 10/7/1437هـ  بمقر قرية مكارم النخيل للإعلان عن انطلاق حفل “حديث الأرض” بحضور الاستاذ “أمير عطايا ” مدير قرية مكارم النخيل ,ومدير مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور “زهير عبد الرحيم ميمني” .

وقال الدكتور “زهير” ان حفل “حديث الأرض” أتى كمشاركة من الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للأرض حيث أن الجمعية تحرص على المشاركة في مثل هذه المناسبات العالمية التي ترفع من مستوى الوعي للمجتمع ,بالإضافة لمشاركة الجهات الحكومية والخاصة في برامج خدمة المجتمع.مشيرا إلى أهمية الحفاظ على البيئة والدور الذي تقوم به الجمعية في نشر ثقافة إعادة التدوير بتعليم الأطفال الاستفادة من المواد القابلة للتدوير واستغلالها في بعض الاعمال الفنية مستعرضا فيلما لأطفال الجمعية أثناء استخدامهم لهذه المواد .داعيا الإعلاميين لأخذ جولة في المعرض الذي صاحب المؤتمر والذي يستعرض مخرجات الأطفال والاعمال الفنية التي قاموا بها من التدوير.
وقال الدكتور “زهير” مقتبسا من كلمة الأمين بان كي-مون “القرارات الكبرى التي تنتظرنا لا تقع ضمن مسؤولية قادة العالم وصانعي السياسات فحسب. لذلك، أطلب إلى كل واحد منكم اليوم، بمناسبة اليوم الدولي لأمّنا الأرض، أن نراعي ما يترتب على خياراتنا من عواقب تطال هذه الكوكب، وأن ندرك ما لهذه العواقب من تداعيات على الأجيال القادمة. ”

وشكر”ميمني” الإعلاميين على حضورهم للمؤتمر وكما وجه شكره لقرية مكارم النخيل على مساهمتها في إقامة المؤتمر واحتضانها للحفل الذي سيقام بتاريخ 16 مايو.

وخص الدكتور “زهير” صاحب السمو الملكي الأمير “سلطان بن سلمان بن عبد العزيز” رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين بالشكر والعرفان على جهوده لدعم ورعاية المعاقين بالمملكة ومتابعته وحرصه على تقديم افضل الخدمات لهم بإستمرار .

من جانبه اعرب الأستاذ” اميرعطايا” عن سعادته بهذه الشراكة التي جمعت قرية النخيل بجمعية الأطفال المعوقين مؤكدا على حرصهم بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تخدم المجتمع وترفع مستوى الوعي في قضايا مهمه كالإعاقة وحماية البيئة.

والجدير بالذكر بأن مركز الجمعية بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع ويقع المركز على طريق الملك وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بمدينة جدة ، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك بإستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية وهو أحد مراكز الجمعية الأحد عشر المنتشرة بالمملكة.

17a7599e3f52ece953b50482cf86564b b88154f7c8003078f6df51ae01b0c2bf

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267523.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com