بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المقيم الباكستاني الذي أنقذ مواطناً من الغرق يروي تفاصيل الواقعة

طباعة مقالة

  0 176  

المقيم الباكستاني الذي أنقذ مواطناً من الغرق يروي تفاصيل الواقعة





مكة الآن - متابعات :

كشف المقيم الباكستاني الذي أنقذ مواطناً بوادي تثليث بمنطقة عسير من الغرق تفاصيل تلك الواقعة، مبيناً أنه شاهد أحد المواطنين يصارع الموت فوق سقف سيارته التي غمرتها السيول، فنزل إلى السيل حتى وصل إليه وساهم في إنقاذه إلى أن وصل للوادي.

وكشف الشاب الباكستاني شوكت علي البالغ من العمر 28 عاماً، أنه قرر النزول إلى المياه بعد أن فوجىء بمواطن يطلب النجدة وسط تجمع لآليات الدفاع المدني وعدد من المواطنين، مشيراً وفقاً لصحيفة “سبق” إلى أنه اعتمد على خبرته المكتسبة من عمله في صيد الأسماك في باكستان.

وأوضح أنه صارع السيل بمساعدة حبال الدفاع المدني حتى وصل إلى الشخص المحتجز، وتمسكا بالحبال وسبحا حتى كتب الله لهما النجاة وسط هتافات الحضور، لافتاً إلى أنه كان لا يعرف الشخص الذي أنقذه مسبقاً، لكن الدين والأخوة حتما عليه التحرك.

من جانبه، قال المواطن الذي أنقذه المقيم الباكستاني، إنه ذهب إلى المركز التجاري عبر الوادي وكان السيل خفيفاً ولكن عند عودته تغير الأمر ولم تتمكن السيارة من السير وسط السيل لتنجرف بعيداً، وبعد محاولات فتح الباب الخلفي صعد فوق السيارة، إلى أن جاء شوكت وأنزله ثم تمسكا بالحبال، حتى كاد شوكت يغرق لولا مهارته في السباحة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن نايف قد وجه، أمس السبت، بتقديم مكافأة مالية للمقيم الباكستاني بعد إنقاذه للمواطن من الغرق، كما كرمت أسرة المواطن المقيم وأقامت له حفلاً وقدمت له هدايا تذكارية وتقديرية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267445.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com