بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الملتقى الصناعي بجدة يستعرض مبادرات دعم الصناعة في المملكة

طباعة مقالة

  1 357  

يبرز الخطط والاستراتيجيات الجديدة لصندوق التنمية الصناعي

الملتقى الصناعي بجدة يستعرض مبادرات دعم الصناعة في المملكة





مكة الان - شاكر الحارثي:

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وبتشريف وحضور معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة يستعرض الملتقى الصناعي السادس بجدة تحت شعار “التحول الوطني.. نحو تحول صناعي” مبادرات الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” لدعم الصناعة و الخطط والاستراتيجيات الجديدة لصندوق التنمية الصناعي وذلك يوم الأربعاء القادم (13 رجب 1437هـ الموافق 20 أبريل 2016م) بقاعة هيلتون بفندق هيلتون جدة.
حيث يتحدث المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” حول مبادرات الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” لدعم الصناعة في المملكة، فيما يستعرض الأستاذ عبدالكريم بن ابراهيم النافع مدير عام صندوق التنمية الصناعي خطط واستراتيجيات صندوق التنمية الصناعي الجديدة لتفعيل الشراكة مع القطاع الصناعي.
ويحظى الملتقى بحضور قياديي الجهات الحكومية ذات العلاقة والمستثمرين ورجال المال والأعمال والشركات السعودية والخبراء والجهات الاستشارية والاقتصادية.
وأضحت رئيسة الملتقى عضوة اللجنة الصناعية الأستاذة ألفت محمد قباني بأن الملتقى يعمل على تعزيز فرص نمو القطاع الصناعي الذي شهد تطوراً مطّرداً خلال الأعوام الماضية نظرا للاهتمام والدعم الذي يجده القطاع الصناعي من الدولة، مبينةً بأن الملتقى يناقش العديد من المحاور التي من شأنها استعراض دور القطاع الصناعي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والاقتصادية للمملكة، في ظل جهود الدولة لدعم التنمية الصناعية بمختلف مناطق المملكة، لاسيما أن القطاع الصناعي يعد ثاني أهم القطاعات في الدخل الوطني بعد النفط.
وأضافت قباني بأن الملتقى الذي تنظمه اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة يحظى بشراكة استراتيجية من وزارة التجارة والصناعة وإمارة منطقة مكة المكرمة، ويحظى برعاية رئيسية من مجموعة بن زومة “مياه مكة المكرمة صفا” ومجموعة الزاهد الصناعية ومصانع حلواني إخوان، ورعاية ماسية من مجموعة عبدالخالق سعيد وشركة أبوداوود التجارية ومجموعة فهد بن سيبان السلمي للتجارة والتنمية الزراعية وشركة الأفكار السعودية ورعاية فضية من التيميت، ورعاية علمية تقنية من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشراكة معرفية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وبتنظيم المهاد العربية للتميز يتميز بمشاركة وحضور قيادات الجهات الحكومية ذات العلاقة بتنمية الصناعة ونخبة من كبار الصناعيين.
بدوره رفع رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الأستاذ إبراهيم محمد بترجي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لرعايته الملتقى ودعمه المتواصل للقطاع الصناعي.
كما قدم بترجي خالص الشكر والعرفان لمعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة لتشريفه وحضوره لهذا الملتقى، ومساندته الدائمة للصناعيين لتحقيق صناعة وطنية منافسة على مستوى العالم.
وأوضح رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة بأن الملتقى الصناعي السادس يعد تجمعاً للصناعيين وأصحاب العلاقة في مكان واحد لتحقيق رؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- بأن “تكون السنوات القادمة بإذن الله زاخرة بإنجازات مهمة بهدف تعزيز دور القطاع الصناعي والقطاعات الخدمية في الاقتصاد الوطني”، مبيناً بأن الملتقى يبحث ويناقش مساهمة الصناعة في الاستراتيجية الوطنية للتحول الوطني وتحفيز الشباب لاكتشاف هذا القطاع والدخول فيه والبدء في صناعاتهم الصغيرة للمساهمة في التحول الوطني.
وأضاف الأستاذ إبراهيم بترجي بأن الملتقى يهدف لإبراز دور القطاع الصناعي في التحول الوطني وتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتفعيل الصناعة، فضلاً عن سعيه لإبراز الاستراتيجية الوطنية للصناعة في مجال التنويع في الصناعات الحيوية وتعزيز التنوع الاقتصادي من خلال التوسع في تطوير القطاع الصناعي، وتوجيه الشباب نحو الصناعة وتحفيزهم لتبني مشاريع ابتكارية وريادية، والتعريف بدور غرفة جدة في دعم النمو الصناعي ومساهمته في الاستقرار الاقتصادي.
وأكد بترجي بأن الملتقى في نسخته السادسة يعمل على إبراز جانب هام من جوانب برنامج التحوّل الوطني وهو العمل على تنويع مصادر الدخل وتنويع الصادرات السعودية وزيادتها من خلال زيادة الاستثمار في الصناعات المختلفة والإسهام في زيادة إنتاجية المملكة وتحقيق هدف التنمية وزيادة الفرص الوظيفية للمواطنين.
يذكر بأن الملتقى الصناعي السادس بجدة يسعى للمساهمة في تنمية الصناعة والإسهام في وضع الحلول والأفكار التي تساعد على ضمان نجاح واستمرار الصناعة وازدهارها، وينطلق من رؤيته للإسهام في إحداث أثر من خلال تنمية القطاع الصناعي بسواعد وطنية والمساهمة في خدمة المجتمع الصناعي وجميع المهتمين ودعم تحفيز وتعزيز القدرات الوطنية لتوفير بيئة صناعية أفضل لمجتمعنا، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الملتقى على الإنترنت (www.jiforum.com).

17

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267326.html

1 التعليقات

  1. ابراهيم

    بسم الله الرحمن الرحيم ( وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان ) صدق الله العظيم

    الي سياده المسؤلين
    في المملكه العربيه السعوديه الشقيقه ( من مخترع مصري )
    الاسم – ابراهيم جبر حامد البريدي السن41 سنه
    العنوان- جمهوريه مصر العربيه – محافظه المنوفيه- مركذ الشهداء-
    ميت شهاله -شارع الحريه- – تليفون – هاتف (01094872862 -002 )
    الديانه – مسلم — الموضوع —
    لقد انعم الله علي بنعمه الابتكار والتطوير ومنذ اكثر من عشرون عام وخلالها قمت بابتكار بعض الاجهذه والالات في مجالات مختلفه
    ولكن دون جدوي او اي نتيجه ايجابيه في مصر .
    . لقد عملت في بعض المجالات بمصروهي . – ( المؤهلات والخبرات )
    1- حاصل علي دبلوم صناعه قسم كهرباء بتقدير 9 و79 %
    2- حاصل علي شهاده تقدير رسميه من الاداره التعليميه التابعه لنا لحصولي علي المركذ الاول في مجموع الدرجات

    3- اعمال حره في صيانه وتركيب فلاتر المياه المنذليه 7 مراحل 4– وصيانه بعض الاجهذه الطبيه والكهربيه

    5- عملت بمجال صناعات ومنتجات الفايبر جلاس من تصنيع خذانات المياة واصلاح كسور قوارب الصيد وخلافه 5 – مستوي اللغه الانجليذيه مقبول
    ( مضمون الحديث-)- انني ابحث عن دوله عظيمه مثل دولتكم تتبني البحث العلمي والتطوير والتصنيع . حيث اقوم بتنفيذ اختراعاتي عندكم والاستفاده من ذلك وتطويره لخدمه مجتمعكم الكريم ومن خلال تصنيع منتجات واجهزه جديده لخدمه المجتمع الاسلامي ككل وتنفيذ
    المشروعات . اتمني من الله السفر الي دولتكم العظيمه للعمل في مجال البحث والتطوير وتدريب الشباب السعودي علي كيفيه البحث والابتكار واعمال الصيانه من خلال دعوه عمل عندكم .الان اعرض عليكم سته اختراعات
    في مجالات حيويه لا يعلم بها احد حتي الان من مجموع تسعه اختراعات هي حصيله حياتي وثمره العشرون عام السابقه ولم اقوم
    بتسجيلها حتي الان الا عندما اقف علي ارض ثابته . وهي
    1_ ابتكار جديد من نوعه – نظام جديد لتوليد الطاقه الكهربيه عن طريق موجات البحار ويقوم
    بتوليد طاقه عاليه من الكهرباء ويختلف عن نفس الاجهذه بنفس المجال بمنظمه الدول الاوربيه لتوليد الطاقه البحاريه حيث انه يولد طاقه انتاجيه عاليه تعتمد علي تكتيف الموجات البحاريه وسوف يحل مشكله الطاقه البحاريه العالميه باذن
    الله ويتميذ عن نظام المنظمه الاوربيه لتوليد الطاقه النظيفه من شواطئي البحار بانه (غير مكلف ) وذو مساحه شاطئيه واسعه
    (2)- جهاذ جديد – دائره كنترول لاناره الشوارع لا توثر فيه العوامل الطبيعيعه ويتميذ بدقه عاليه في الاناره افضل من
    استخدام الخلايا الضوئيه للاناره يصلح لاناره الاماكن النائيه او كثيره الامطار او االتي تعلوها الاشجار والغابات والطرق
    السريعه والساحليه والصحراويه والانفاق ولا يهدر في الطاقه
    (3)-ابتكار جديد – جهاذ امان من مخاطر استخدام الغاذ
    الطبيعي داخل المناذل ضد عبث الاطفال يعمل بدون استخدام الكهرباء (4)- جهاذ
    جديد لتحليه مياه البحر فريد من نوعه يتميذ عن نظام الضغط الاسموذي العكسي ونظام الات التقطير الاخري بانه غير مكلف و يقاوم
    تراكم الملح داخل الات التقطير وانتاج كميه كبيره من المياه المقطره (5) ميزان استواء جديد من نوعه عالميا يقيس درجه الميل واتجاهه بجميع الاتجاهات من 0-360 درجه يعمل بدون كهرباء او اي مصدر طاقه يصلح لقياس درجه ميل السفينه اثناء الابحار وكزالك ذاويه ميل انشاء الكباري -6) نظاره جديده للعين للوقايه من مخاطر الموجات الكهرومغناطيسيه تستخدم اثناء الجلوس امام شاشه الكمبيوتر عن طريق اتصالها بسلك نحاس دقيق معزول والطرف الارضي
    – -. — انني داما افكر للحصول علي حلول
    تكنولوجيه جديده متنوعه لحل مشاكل الحياه العامه
    – . واليكم اثبات ما اقول .تم نشربعض اختراعاتي البسيطه بمصر كالاتي
    1) محبس مياه ذمني يقفل اوتوماتيكي بدون
    استخدام الكهرباء يصلح للاستخدام لترشيد استهلاك المياه وتنظيم مياه الري
    تم نشره بجريدة الجمهوريه
    بتاريخ 5-11-2005 صفحه 16 ومجله التطبيقيين العدد 92 – 2003 صفحه -27
    . في مصر ( 2)- قمت بابتكار ( دائره تسجيل لرسائل الذوار للمناذل اثناء عدم وجود اهله )تم نشره
    بجريده الجمهوريه بتاريخ 22-6-2002 صفحه 9 —-
    (3) قمت بابتكار غواصه صغيره يتم التحكم فيها عن بعد لتصوير الاشياء في اعماق البحر تم نشرها بمجله التطبيقيين
    العدد 102– لسنه 2006 الصفحه رقم 10

    لذلك ارجو التكرم من سيادتكم بالرد ومراسلتي علي EMAIl – ebrahimelberidy@gmail.com
    وعندي كل ما يثبت ذلك وشكرا علي حسن تعاونكم ومساعدتكم البناءه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com