بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

لجنة الحج العليا تستعرض خطط إنهاء إجراءات 9.6 ملايين معتمر

طباعة مقالة

  0 237  

لجنة الحج العليا تستعرض خطط إنهاء إجراءات 9.6 ملايين معتمر





مكة الآن - شاكر الحارثي :

عقدت اللجنة العليا الإشرافية على أعمال الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي مؤخرا اجتماعا بمبنى صالات الحج والعمرة بالمطار، برئاسة مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وبحضور كافة الأعضاء مسئولي الجهات ذات العلاقة بالمطار.
واستعرض الاجتماع خطط الجهات الرامية لإنهاء إجراءات 9.6 ملايين معتمر عبر صالات القدوم والمغادرة خلال موسم العمرة لهذا العام 1437هـ، الذي بدأ من منتصف شهر صفر وينتهي في منتصف شوال وذلك من خلال تشغيل سهل وميسر وبتعاون كافة الجهات العاملة بالمطار.
وأوصت اللجنة بالتأكيد على جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الكوادر البشرية والمادية خصوصاً في فترات ذروة القدوم والمغادرة، وتضافر الجهود وتفعيل جميع المواقع والنقاط التشغيلية للجهات العاملة لإنهاء إجراءات المعتمرين القادمين والمغادرين بكل يسر وسهولة،
وفي نهاية الاجتماع أكد سعادة مستشار أمير المنطقة المشرف العام على الوكالة المساعدة للتنمية رئيس اللجنة بضرورة قيام شركات الطيران بسرعة تسليم المعتمرين أمتعتهم فور وصولهم وإيجاد حلول مناسبة تقضي على تأخر وصول العفش إلى الصالات.
وسرعة العمل على تأهيل المنطقة المساندة لوزن الأمتعة وفق ما أشار إليه مدير عام المطار بأنه تم تقديم المخطط النهائي لمشروع تطوير منطقة وزن الأمتعة، حيث تم التعاقد مع شركتين لإعادة تأهيل المنطقة.
وحث رئيس اللجنة على سرعة إنهاء مشروع تطوير بوابة (١٧) مدخل صالة الحجاج قبل حلول شهر رمضان المبارك لتكتمل منظومة مشروع مبنى صالات الحج والعمرة.

58

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267296.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com