بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إدارة تعليم جدة تختتم فعاليات ملتقى الوسطية تأصيل وحماية

طباعة مقالة

  0 254  

نظم بالشراكة مع تعاوني العزيزية ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية

إدارة تعليم جدة تختتم فعاليات ملتقى الوسطية تأصيل وحماية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

كرمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعوية الجاليات بالعزيزية بجدة مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وذلك خلال ملتقى معلمي التربية الإسلامية “الوسطية تأصيل وحماية” والذي استمر على مدار يومين.
تميز الملتقى بحضور ومشاركة معالي الشيخ صالح بن حميد المستشار بالديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرام والأستاذ يحيي بن سعيد القحطاني مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية.
وتضمن الملتقى عرض ورقة عمل بعنوان “مرتكزات الوسطية في المؤسسات التربوية” قدمها فضيلة الشيخ الدكتور علي الشبيلي عضو هيئة التدريس بجامعة الأمام محمد بن سعود الاسلامية، وورقة بعنوان “الوسطية وتطبيقاتها بين الواقع والتطلعات” قدمها الأستاذ محمد بن درويش العمري مدير إدارة القضايا بتعليم جدة.
كما شهد الملتقى الذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تقديم ورقة علمية بعنوان “الوسطية في الكتاب والسنة” قدمها عميد معهد الحرم المكي الشريف الدكتور فيصل بن داود المعلم، كما قدم الدكتور فؤاد بن صدقة مرداد مدير المركز العالمي للقيم وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز دورة تدريبية بعنوان “كيف نحمي طلابنا من والتطبيقات والمواقع الالكترونية”.
كما أقيم ضمن الملتقى ورشة عمل بعنوان “تعزيز الوسطية من خلال المقررات الدراسية ودور المعلم في محاربة الفكر المنحرف”.
يذكر بأن ملتقى الوسطية تأصيل وحماية والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعوية الجاليات بالعزيزية بجدة بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية حظي بمشاركة معلمي التربية الإسلامية في جميع مدارس تعليم جدة، وهدف لتفعيل دور المعلم في حماية النشء من الانحرافات الفكرية وتنمية روابط العمل بروح الفريق الواحد بين المشرفين والمعلمين في الميدان التربوي إضافة إلى تمهين المعلم على تحويل المعارف إلى مهارات حياتية، وتحقيق رؤية الوزارة من خلال تفعيل المقررات داخل أروقة المدارس.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267293.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com