بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قيادات وطلاب تعليم مكة يشاركون في برنامج “وطهر بيتي “بالحرم المكي

طباعة مقالة

  0 284  

قيادات وطلاب تعليم مكة يشاركون في برنامج “وطهر بيتي “بالحرم المكي





مكة الآن - شاكر الحارثي:

شارك مديري مكتب التعليم بشمال مكة ووسطها بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة صباح يوم الخميس الموافق ٧ / ٧ / ١٤٣٧هـ ضمن مبادرة ” وطهر بيتي” في تطهير البيت الحرام ، والتي ينضمها مشروع تعظيم البلد الحرام .
وقد تشرف مدير مكتب التعليم بشمال مكة الدكتور عبدالله بن رده الحارثي ومدير مكتب التعليم بوسط مكة الأستاذ فهد الزهراني بمشاركتهما الفعالة في هذه المبادرة والتي تندرج ضمن الأنشطة التي تهدف إلى تطهير البيت الحرام ضمن مشروع تعظيم البلد الحرام بنظافة صحن المطاف وتطهير الكعبة والحجر الأسود والركن اليماني وتعطيرهما ، وكان في معيتهم المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام الشيخ الدكتور طلال أبو النور.
وبين مدير مكتب التعليم بشمال مكة الدكتور عبدالله بن رده الحارثي إن الله تعالى حث وحض على تعظيم وتطهير البيت الحرام في قوله(( وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود )) فلابد من إدراك مكانة البلد الحرام والبيت العتيق وإحداث حراك داخل أنفسنا وداخل المجتمع التعليمي بذلك، وحث أبنائنا ومدارسنا على المشاركة في مثل هذه الأمور وغرس هذه الشعيرة في قلوب أبنائنا الطلاب، كما وضح سعادته إن مثل هذه المبادرات والإنشطة تعزز الجانب الإيماني والتفاعل الوطني لأبناءنا الطلاب.
كما بين مدير مكتب التعليم بوسط مكة الأستاذ فهد الزهراني إن من أهداف هذه المبادرات صناعة مجتمع صالح يتحلى بصفات المسلم المبادر لخدمة وطنه ودينه ومجتمعه وخدمة البلد الحرام وذلك بالشعور والإحساس بالواجب تجاه الدين والوطن ، ونحن بدورنا غرس تلك المبادرات والمشاريع في قلوب أبناءنا الطلاب .
كما شارك في هذه الحملة عدة طلاب من مدارس مكتب التعليم بشمال مكة،ومكتب التعليم بوسط مكة .وقد شاركت مدرسة الظاهر بيبرس المتوسطة ومدرسة اجنادين الثانوية في هذه المبادرة ، كما شاركت عدد من مدارس حي العتيبة .

48 49 50 51

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267282.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com