بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

《 ٦٠٠》مستفيد في ختام حملة التوعية الإسلامية الصيفية بمركز حقال

طباعة مقالة

  0 339  

《 ٦٠٠》مستفيد في ختام حملة التوعية الإسلامية الصيفية بمركز حقال





مكة الآن -شاكر الحارثي:

برعاية مدير إدارة التعليم في محافظة الليث الأستاذ : مرعي بن محمد البركاتي ، ورئيس مركز حقال الأستاذ علي بن محمد الجبيري ، اختتمت فعاليات حملة التوعية الإسلامية الصيفية للعام الدراسي ١٤٣٦هـ / ١٤٣٧هـ والتي أقامتها مدرسة الملك عبدالعزيز المتوسطة و الثانوية بمركز حقال بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية ، و جمعية البر الخيرية بحقال ، وتحت إشراف قسم التوعية الإسلامية بإدارة التعليم .
وذلك بحضور عدد من المسؤولين و المشايخ و المشرفين التربويين و الإعلاميين و المعلمين و أهالي المركز .

و قال ( البركاتي ) : إن حملات التوعية الإسلامية و التي تحرص الإدارة على إقامتها كل عام ، تأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية ، والتي تقوم بها الإدارة تجاه المجتمع ، و تهدف إلى غرس العقيدة الإسلامية الصافية النقية في نفوس المستهدفين، وحماية الشباب من الأفكار الضالة والمذاهب المنحرفة ، و تعليم الأهالي أمور دينهم الأساسية كالعقيدة و الصلاة والطهارة وبقية أركان الإسلام ، وتعليمهم ما تيسر من كتاب الله تعالى ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج و الفعاليات المتنوعة والهادفة كالمحاضرات الدينية و التوعوية والتثقيفية و المسابقات المتنوعة والأنشطة الترويحية للأهالي و أبنائهم.

وأضاف قائلاً : ثمرات ونتائج هذه الحملات بدت واضحة وجلية في هذا الحضور الرائع والتفاعل المتميز .

كما أشاد مدير تعليم الليث بموافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على إقامة الحملة ، والتي تأتي امتدادا لحرص سموه على تنمية الإنسان والمكان في منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها.

مشيداً بدور مدير المدرسة الأستاذ صلحي المعلوي ، وزملائه في المساهمة في تنفيذ فعاليات الحملة والحرص على نجاحها ، كما أثنى على الدعم السخي و الشراكة المتميزة
مع الجهات الخيرية والاجتماعية بمركز حقال، معربا عن بالغ شكره وتقديره وعرفانه لرئيس وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية و رئيس وأعضاء جمعية البر الخيرية بحقال
لكل ما قدموه من دعم ومساندة كانت لها بالغ الأثر في إنجاح فعاليات وبرامج الحملة .

من جهته أعلن قائد المدرسة و المدير التنفيذي للحملة الأستاذ صلحي بن صالح المعلوي عن نجاح الحملة ، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من فعاليات الحملة قد بلغ ” 600 ” مستفيد معظهم من الأهالي و الشباب و الطلاب .
وأضاف : استمرت الحملة لمدة أربعة أيام ، واشتملت على إقامة محاضرات دينية و توعوية و مسابقات يومية بالإضافة إلى دروس لتعليم الكبار ، و دورة تدريبية للطلاب في القدرات العامة ، ودوري رياضي بمشاركة خمسة فرق رياضية ، وسحوبات على الكثير من الهدايا القيمة للحاضرين و المشاركين ، معبراً عن شكره و تقديره لمدير التعليم على حضوره و دعمه و حرصه على المشاركة و تشجيعه الدائم ، ومشيرا إلى أن الحملة قد شهدت حضورا متميزا وتفاعلاً كبيراً من قبل الأهالي وأبنائهم ، والمؤسسات و الأفراد و الداعمين .

و كان من ضمن فقرات الحفل العديد من الكلمات الخطابية منها كلمة لرئيس مركز حقال الأستاذ علي الجبيري شكر من خلالها إدارة التعليم وكافة القائمين على الحملة .
و كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الشيخ صالح بن سعد العمري ، وكلمة للجهات الخيرية والاجتماعية ألقاها نيابة عنهم الأستاذ معيلي بن عليان المعلوي ، وقصيدة شعرية للشاعر ناصر المتعاني نالت استحسان الحضور .
بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي لأبرز منجزات الحملة من إعداد رائد النشاط بالمدرسة الأستاذ عثمان بن مقبول المالكي.

وفي لفتة وفاء غير مستغربة كرمت إدارة الحملة أبناء مركز حقال المرابطين في الحد الجنوبي والبالغ عددهم ( ٤٠) جنديا ، كما تم الاتصال بأحد أبناء المركز والذين أصيبوا في الحد الجنوبي حيث طمأنهم على صحته وقال إننا كلنا فداء للدفاع عن أمن الوطن ومقدراته ومقدساته.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمنظمين والفرق الرياضية الفائزة .
كم تم السحب على الكثير من الهدايا والجوائز القيمة للحضور .

23 24 2527 28 29 30 31

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267233.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com