بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غداً السبت …إنطلاق المؤتمر الطبى العلمى العالمى الثالث لطب نقل الدم فى جدة

طباعة مقالة

  0 1901  

غداً السبت …إنطلاق المؤتمر الطبى العلمى العالمى الثالث لطب نقل الدم فى جدة





مكة الآن - احمد سالم:

 

جدة- تنطلق  السبت فعاليات المؤتمر الطبى العلمى العالمى  الثالث للجمعية السعودية لطب نقل الدم وذلك تحت رعاية معالى وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح بفندق الانتر كونتينينتال جدة فى الفترة 16- 18 ابريل 2016 م الموافق 9-11 رجب 1437 هـ.

يشارك فى المؤتمر اكثر من ثلاثين متحدثاً من قيادات عالمية وخبراء من الجمعية الأمريكية لبنوك الدم ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بالمملكة العربية والسعودية وعلماء وباحثين من مختلف الجامعات والمراكزالبحثية المحلية والدولية.

وقد أوضحت رئيسة الجمعية السعودية لطب نقل الدم ورئيسة اللجنة المنظمة، الدكتورة سلوى بنت إبراهيم هنداوي أن المؤتمر هذا العام سيشهد مشاركة نخبة من المتحدثين من أكبر الجمعيات العالمية المهتمة ببنوك الدم وسيركز المؤتمر على عدة محاور مهمة واهمها، المستجدات فى طب نقل الدم والتحديات فى طب نقل الدم والمستجدات فى الابحاث والتعليم والتدريب فى علم طب نقل الدم.

ولدعم هذة المحاور، أضافت أن المؤتمر يعرض أوراقاً علمية وثلاث ورش عمل حول اعتماد بنوك الدم بالإضافة إلى الجودة والمخاطر في بنوك الدم، بالإضافة إلى إقامة دورة عن الطرق العلمية في الأبحاث الطبية.

وأكد الدكتورغازى بن عبدالله دمنهورى، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات العلمية التى تعقد كل عامين والتى تحمل على عاتقها نشر أهم المستجدات فى طب وخدمات نقل الدم على المستوى المحلى والدولى.

كما شدد دمنهورى على اهمية انعقاد هذا المؤتمر في المملكة من اجل تبادل الآراء وطرح اوراق العمل والبحوث للخروج بتوصيات ترتقي بخدمات نقل الدم وفق منهجية علمية طبية متطورة وعلى مستوى عالٍ من الاداء والكفاءة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267231.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com