بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

441 متطوعاً يقدمون 3730 ساعة تطوعية تخصصية عبر جمعية زمزم الخيرية

طباعة مقالة

  0 225  

ـ 39% أطباء و27% فنيين و19% ممرضين

441 متطوعاً يقدمون 3730 ساعة تطوعية تخصصية عبر جمعية زمزم الخيرية





مكة الآن - شاكر الحارثى :

تفوق الأطباء على غيرهم في الإقبال على التطوع الفعلي خلال مشاركتهم في القوافل والجولات الطبية التي أطلقتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية خلال العام المنصرم وقدموا 3 آلاف و730 ساعة تطوعية تقدر قيمتها المالية بـ 306 آلاف و875 ريـالاً.
وبلغ عدد المتطوعين 441 متطوعاً، يتقدمهم الأطباء في المرتبة الأولى في التطوع بنسبة 39%، يليهم الفنيين بنسبة 27%، ثم الممرضين بنسبة 19%، وأخيرا الطلاب بنسبة 15%.
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني الجمعية حظيت بمشاركة 441 متطوعاً من مختلف الفئات نجحوا في تقديم 3730 ساعة تطوعية من خلال القوافل والجولات الطبية التابعة للجمعية، مضيفاً بأن إدارة التطوع بالجمعية قدمت للمتطوعين 10 دورات تدريبية ضمن حرصها على تطوير منظومة العمل التطوعي بما يحقق تطلعاتها وتطلعات المتطوعون أنفسهم فضلاً عن الإسهام في تنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة وصقلها.
وأضاف الزهراني بأن الجمعية تعمل على توظيف المتطوعين بشكل مميز بما يسهم في أداء رسالتها الخيرية إلى جانب تطوير آليات تسجيل وقبول المتطوعين وتخطيط البرامج التي سيسهم فيها المتطوعين بما يحقق الأداء المثالي المطلوب منهم بكفاءة، معدداً مجالات العمل التطوعي مع جمعية زمزم من خلال استقطاع جزء من الوقت للمشاركة الطبية إلى جانب المساهمات التخصصية أو المساهمات المالية بكل صورها.
وعدد الزهراني الفرص التطوعية المتاحة لدى الجمعية ومن أبرزها القوافل الطبية والجولات الطبية والمتابعة الميدانية وتقييم التقارير الطبية ووضع ومراجعة وتطوير آليات العمل إلى جانب مراجعة واعتماد المواد التوعوية وتقديم التوعية الصحية والتدريب الفني وتقديم الاستشارات عن بعد وتقديم الخدمات كالفحوصات والعمليات الصغرى والكبرى.
وأشار مساعد المدير العام للجمعية إلى أن العمل التطوعي هو العامل الأساسي لعمل الجمعية منذ نشأتها الأولى، حيث بيّن بأن هناك العديد من الفرص والأعمال المتاحة للمتطوعين، مبيناً بأن الجمعية تدعم العمل التطوعي إيماناً منها بقدرات المتطوعين وكفاءتهم وليقينها بأنهم المصدر الأهم في تقديم الرعاية الصحية التي تعتمد في جوهرها على العنصر البشري.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

unnamed (1) unnamed (2)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/267076.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com