بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الغامدي تحضر اختتام برنامج الوحدات التعليمية بالروضة الخامسة

طباعة مقالة

  0 565  

‎مزرعة لــ 287 طفلا

الغامدي تحضر اختتام برنامج الوحدات التعليمية بالروضة الخامسة





مكة الآن - منى العتيبي :

اختتمت الروضة الخامسة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء 5 / 7 / 1437هـ أنشطة الوحدات التعليمية بحضور مساعدة مدير تعليم مكة للشؤون التعليمية ( بنات ) آمنة محمد الغامدي ومديرة مكتب الوسط عالية الكريمي وعدد من المشرفات التربويات.
‎وأثنت الغامدي على طريقة التنفيذ التعليمية والهادفة للبرنامج، مؤكدة بأن التخطيط والتنظيم المجود للوحدات التعليمية يساهم في سرعة تعلم الأطفال، حيث تبقى المعلومة عالقة في ذاكرتهم طيلة مشوارهم التعليمي وهذا مايسعى له التعليم، شاكرة قائدة الروضة مي محمود خوجه والمعلمة المنفذة زينب اللهيبي والفريق المنجز من معلمات الروضة على مابذلن من مجهود في دقة الإنجاز بروح الإبداع.

هذا وقد جرى تنفيذ الوحدات التعليمية من خلال إعداد مزرعة مصغرة تحاكي الطبيعة، وهي عبارة عن متاهة لها بداية ونهاية داخل كل غرفة من غُرف المتاهة موضوع يخدم أكثر من وحدة تعليمية، ويدخل الأطفال كل فصل لمدة ساعة زمنية حسب جدول معد مسبقاً ويستمر في اللعب حتى يصل إلى نهاية المتاهة،وتستمر المزرعة لمدة (5)أيام.
‎واستهدفت المزرعة 287 طفلاً من أطفال الروضة، بحيث يتقمص الطفل دور المزارع، ويتعرف من خلاله على شكل المزرعة ويقارن بين غذاء الحيوانات فيها كما يتعرف على أنواع الفواكه والخضروات، وأن يشارك الطفل أصدقائه في اللعب، و أن يشم رائحة الطبيعة المميزة.
‎وفي الختام كرّمت مديرة مكتب الوسط عالية الكريمي قائدة الروضة بشهادة شكر وعرفان على مابذلته من جهد طيلة أيام السنة.
10 12 13 14

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266827.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com