بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 التحالف اليمني لرصد الانتهاكات يعقد ندوة عن الالغام التي تحصد أرواح الأبرياء الأربعاء المقبل

طباعة مقالة

  0 230  

 التحالف اليمني لرصد الانتهاكات يعقد ندوة عن الالغام التي تحصد أرواح الأبرياء الأربعاء المقبل





مكة الآن - شاكر الحارثي :

ينظم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان ندوة بعنوان ” الالغام تحصد ارواح الابرياء في اليمن  ” الاربعاء المقبل  ١٣ ابريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٣٠ مساء بقاعة المكارم فندق الماريوت بالرياض
وتتناول الندوة التي سيديرها الدكتور هادي اليامي رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان التابعة لجامعة الدول العربية, مخاطر الالغام والمخلفات المنفجرة والتي تشكل تهديدا خطيرا على سلامة السكان المدنيين المحليين وارواحهم وتقف عائقا امام جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية على الصعيدين الوطني والمحلي.
وسيتحدث الخبير الدولي بازالة الالغام ومخلفات الحرب الخطرة السيد كرستوفر جون كلارك حول التزامات اليمن في ضوء الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تحظر استخدام الالغام المضادة للافراد والتقارير الدولية التي تؤكد انتهاكات الحوثي وصالح لاتفاقية اوتاوا.
وسيقدم اللواء الركن سنيد المزيني قائد سلاح المهندسين بوزارة الدفاع السعودية نموذجا عما قام به الحوثيون من زرع للالغام على الحدود السعودية اليمنية والتزام المملكة بقواعد الاشتباك والاستهداف وخرق الحوثي لها.
وسيتناول نجيب السعدي رئيس مؤسسة وثاق للتوجه المدني التاريخ الطويل لزراعة الالغام في اليمن وانواعها المستخدمة وصناعة الحوثي وصالح لالغام محلية .
فيما سيتناول الخضر الطلي نائب رئيس شعبة الهندسة والالغام في المنطقة العسكرية الجنوبية فرع عدن قضية زراعة مليشيات الحوثي وصالح لالغام الموت قبل الانسحاب متخذا من محافظة عدن نموذجا ,وسيستعرض عددا من الامثلة والقصص عن الحوادث التي راح ضحيتها مدنيون نتيجة لزراعة المئات من الالغام المضادة للدبابات والدروع والافراد.
هذا وسيتم عرض فيلم وثائقي  وعرض لاحد ضحايا الالغام من فئة المعاقين كنموذج للمعاناة الانسانية اليومية للمدنيين في اليمن, بالاضافة الى استعراض تقرير لجنة الاغاثة والمتابعة لضحايا الحرب في اليمن والجهود المبذولة حاليا لنزع الالغام في محافظة عدن, ويرافق الندوة معرضا للصور يوضح انتهاكات الحوثي وصالح بشكل عام وخاصة استخدامهم للالغام والاثار المترتبة عليها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266691.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com