بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالصور .. « الملتقى المهني » في الثانوية الخامسة عشر بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 263  

بالصور .. « الملتقى المهني » في الثانوية الخامسة عشر بتعليم مكة





مكة الآن - منى العتيبي :

‎أقامت الثانوية 15 بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة – شمال مكة – يوم الخميس 29 /6 /1437هـ، الملتقى المهني لعام 1437/1436هـ، نفذته المرشدة الطلابية منيرة السلمي، وطالبات الصف الثالث بقسميه، لجميع المشرفات والمرشدات والمعلمات والطالبات، تحت إشراف قائدة المدرسة حكمة فيرق، وبحضور عدد من المشرفات.
‎ويهدف الملتقى المهني إلى تقديم الدعم المعرفي والمهاري للطالبات الخريجات من المرحلة الثانوية فيما يتعلق باختيار التخصص المناسب فيما يوافق ميولهن وإرشادهن إلى الصواب، بالإضافة إلى مساعدة الطالبة على فهم ذاتها، والتعرف على ميولها المهنية وقدراتها المعرفية ، وتحقيق الاختيار الملائم لمهنة المستقبل، وتبصير الطالبات بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة ومتطلباتها الذاتية وتنمية اتجاهات الطالبات الإيجابية نحو بعض الأعمال و المهن، وإثارة اهتمامهن في المجالات العلمية والتقنية والفنية بما يلبي احتياجات الوطن، وتحقيق أعلى درجات التوافق النفسي والتربوي مع بيئتهن ومجالاتهن التعليمية والعملية التي يلتحقن بها.
‎هذا وقد تم عمل أركان تعريفية من تفيذ الطالبات عن المهن منها ركن الطب المكون من الإسعافات الأولية وطب العظام و طب المخ و الأعصاب وطب الأسنان وطب الصحة والجمال و قسم الأشعة كم تم عمل مجسمات توضح التخصص المراد مع بيان الإيجابيات والسلبيات وعمل مطويات توضح أهداف كل تخصص مع بيان الرسالة و الرؤيا.
‎بينما جاء الركن الثاني عن الخدمة الاجتماعية واهتم برعاية المسنين و رعاية الأيتام عن طريق عمل لوحات إرشادية توضح أهمية رعاية اليتيم و بر الوالدين والفضل العائد من ذلك مع عمل مطويات تبين الهدف والرسالة والرؤيا لتخصصهم. والركن الثالث تناول مجال علم النفس ويكون من تخصصين ( علم النفس الجنائي و العيادي والاجتماعي ) حيث قامت الطالبات بعمل مجسمات تصويرية توضح إيجابيات و سلبيات كل ركن مع عمل مطويات توضح الهدف و الرسالة و الرؤيا. والركن الرابع تناولت الطالبات فيه مجال الإعلام من إذاعة و تلفاز و صحافة وجرى من خلاله التعريف بأهم الصحف منذ تأسيس المملكه إلى وقتنا الحاضر ، وأيضا الشخصيات البارزة المشاركة في الإذاعة قديما وحديثا و عمل مجسمات للتفاز قديما و حديثا و تم عرض كتابات الطالبات الواعدات صحفيا و عمل حوار إذاعي مباشر مع مشرفة الإرشاد التربوي أ.محبوبه الزهراني مع عمل مطويات توضح الرسالة و الرؤيا والهدف من التخصص. بينما جاء ركن التجارة و إدارة الأعمال عن التسوق التقليدي و الالكتروني من خلال عمل مجسم لمطعم و آخر لشركة و لوحات توضح أهم رجال الأعمال الذين بنو أنفسهم بأنفسهم ، كما تم عمل مطويات توضح الهدف من التسوق و إيجابياته و سلبياته.


الجدير بالذكر بأن الملتقى نفذته 87 طالبة من طالبات القسم الأدبي والعلمي.
‎وفي ختام الملتقى جرى ذكر بعض التوصيات منها الحث على مساعدة الطالبات على استكشاف ميولهن من خلال عقد اللقاءات والورش بالمدرسة، تبادل الطالبات لمواهبهن، وتوعية الطالبات للاختيار الملائم للمهن في المستقبل.
000000000 0000000 000000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266612.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com