بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“اختتام فعاليات معرض وحملة “سأرقى ” بجامعة أم القرى”

طباعة مقالة

  0 916  

“اختتام فعاليات معرض وحملة “سأرقى ” بجامعة أم القرى”





مكة الآن - أشواق الحلافي:

اختتمت مساء أمس جامعة أم القرى متمثلة في قسم الشريعة بالشراكة مع المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروع تعظيم البلد الحرام ومركز الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة ومكتب الإرشاد وتوعية الجاليات بالزاهر معرض وحملة “سأرقى” والتي تهدف إلى توعية الزائرات بأخلاق نساء الرسالات وضرورة الالتزام بالحجاب الشرعي للمرأة المسلمة.
وانطلقت الفعاليات المقامة يوم الأربعاء الماضي على شرف سعادة وكيلة عميدة الدراسات الجامعية للشؤون الإدارية الدكتورة “عائشة فلاته”.
وكان افتتاح البرنامج يوم الخميس على شرف عميدة الدراسات الجامعية بجامعة أم القرى “أ.د هالة بنت سعيد العامودي” وبحضور وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للشؤون التعليمية “أ.د. شيخه بنت سعود عاشور” .

ثم انطلقت مسيرة سأرقى في أروقة الجامعة على شرف عميدة الدراسات الجامعية “أ. د. هالة العمودي” وبصحبة “أ.د. شيخة عاشور” و وكيلة المعهد العالي للآمر بالمعروف والنهي عن المنكر سعادة الدكتورة “حصة السديس” والمشرفة على مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة
“أ. آمنة القثامي” و سعادة الدكتورة “فاطمة اللقماني” .

وفي نهاية اليوم الثاني تم تكريم الجهات المشاركة وفريق سأرقى من عضوات هيئة التدريس والطالبات من قبل عميدة الدراسات الجامعية أ.د. هالة العمودي، وسعادة وكيلة قسم الشريعة الدكتورة إيمان بنت سالم بن قبوس .
احتوى البرنامج على معرض ( نساء الرسالات ) من تنفيذ مشروع تعظيم البلد الحرام.
كما شملت الفعالية عدة أركان كان أولها:
– ركن “الكون يتحجب ” الذي شرح فيه ان الكون يتحجب لأهميته وغيره من نماذج هذا الكون التي تتحجب للحماية مثل الكرة الارضية
– بعد ذلك ركن “هل يكذب التاريخ؟” قدم رسالة صامتة للزائرات تنص على قوة الأمة المسلمة والنساء المسلمات عبر تمسكهم بالحجاب رغم الضغوطات المتوالية.
– بعد ذلك ركن “كيف ولماذا” الذي بدوره الحواري عمل على استفتاء الزائرات عن حال الحجاب للنساء في كافة المرافق وقياس مدى الرضا عنه، كما تحدث عن الفطرة الإنسانية الدافعة لحصول العفة بالحجاب.
– ثم ركن ” أنا غير” الذي يستقبل قناعات الزائرات بتبديل العباءة الحالية بحجاب تتوافر فيه الشروط الشرعية.
– يليه ركن “زاجل” حيث تبعث الزائرة برسالة لصديقاتها ولمن تهتم لأمرها لتغيير حجابها عبر بطاقات هدايا يتم إيصالها عن طريق فريق سأرقى.
-وأخيرًا ركن “اتركي اثرا” تترك الفتاة من خلال الركن الأخير كلمة لغيرها تزرع بها أثراً لإتباعها نحو تحقيق أهداف المعرض و عمد على شرح اثر الحجاب على محور الرجل ،ومحور المرأة ،ومحور المجتمع الغربي بقياس ردود الأفعال.

إضافة لأركان وزعت على جميع أروقة الجامعة .
وتدعيم الحملة بخمس عربات إعلانية للحملة بالإضافة إلى تزويدها بالحجاب الشرعي للتبديل .

وأقيم ضمن الفعاليات داخل الحرم الجامعي محاضرات توعوية ألقاها عدد من الأساتذة والدعاة المشاركين في المعرض ،وكان لطالبات جامعة أم القرى التفاته كبيرة للمعرض ورجع صدى نال على الاستحسان من خلال المشاركة في البرامج والمسابقات وإعطاء الآراء سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو داخل الحرم الجامعي.

IMG-20160407-WA0030 IMG-20160407-WA0040 IMG-20160407-WA0044 IMG-20160407-WA0045 IMG-20160408-WA0014 IMG-20160408-WA0036 IMG-20160408-WA0037

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266508.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com