بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السيسي يقلّد خادم الحرمين أرفع وسام مصري .. “قلادة النيل”

طباعة مقالة

  0 219  

السيسي يقلّد خادم الحرمين أرفع وسام مصري .. “قلادة النيل”





مكة الآن - القاهرة:

قلّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – قبل قليل – أرفع وسام مصري وهو “قلادة النيل”.

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي انطلقت بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة اليوم.

 

يأتي منح الملك سلمان بن عبدالعزيز، قلادة النيل؛ تقديراً للعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، إضافة إلى المواقف المُقدّرة والمشرّفة التي اتخذها الملك سلمان إزاء مصر ومساندته إرادة شعبها.

 

______________________________________

تمنح لفائقي التميز ومن قدموا إسهاماً يؤثر على المصريين

مصر تكرم خادم الحرمين بأرفع وسام.. “قلادة النيل”

يعتزم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منح قلادة النيل (أرفع وسام مصري) لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال جلسة المباحثات الثنائية التي ستعقد بينهما بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة، اليوم.

وأشارت صحيفة “أخبار اليوم” المصرية شبه الرسمية إلى أن منح الملك سلمان بن عبدالعزيز قلادة النيل يأتي تقديرًا للعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى المواقف المُقدّرة والمشرفة التي اتخذها الملك سلمان إزاء مصر ومساندته لإرادة شعبها.

ووفق “ويكيبديا” تعتبر قلادة النيل أرفع درجة تكريم مصرية، وتمنح للأشخاص الذين قدموا إسهامًا مميزًا يؤثر على حياة المصريين، وتمنح لرؤساء الدول والمصريين فائقي التميز، حيث إن القلادة من الذهب الخالص، وتتمثل في سلسلة تتجسد في وحدات متشابكة تمثل رسومًا فرعونية تدل على الخير والنماء التي يجلبها النيل للبلاد، وما بين كل وحدة وأخرى زهرات من الذهب، وجميعها مرصعة بالميناء من فصوص من الياقوت الأحمر والفيروز الأزرق، وهي أعلى الأوسمة في مصر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266456.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com