بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الباحة تنظم معرض الكتاب الثاني بمشاركة أكثر من 50 دار للنشر

طباعة مقالة

  0 326  

تحت رعاية أمير منطقة الباحة الثلاثاء القادم :

جامعة الباحة تنظم معرض الكتاب الثاني بمشاركة أكثر من 50 دار للنشر





مكة الآن - مشهور العتيبي :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة تنظم جامعة الباحة معرض الكتاب الثاني في الفترة من ٥-١٥رجب الحالي ١٤٣٧ هـ وذلك في قصر شهبة.

وأوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالرحمن محمد الشرفي أن عدد دور النشر المشاركة في المعرض تجاوز خمسون دار نشر في مختلف التخصصات الشرعية واللغوية والعلمية والطبية .

مضيفاً الدكتور الشرفي أن هذا المعرض يزخر ببرنامج ثقافي متميز حيث سيشارك نخبة من أهل الفكر والثقافة في الأمسيات الثقافية ومن المشاركين الدكتور عبدالرحمن الشبيلي والدكتور سليمان العيدي والدكتور عبدالكريم بكار والدكتور عقل العقل والدكتور مرزوق بن تنباك والدكتور علي الرباعي والدكتور خليل الحدري والدكتور علي الألمعي و أحمد الشمراني والمهندس خالد العلكمي والدكتور عبدالله الكاسي كما سيقوم الطالب جعفر الكاف بعرض تجربة نادي القراءة بجامعة الملك سعود. وذكر الشرفي أنه سيقام أمسيتين شعريتين الأولى للرجال وسيشارك بها الدكتور محمد العمري والدكتور محمد راضي الشريف وعيسى جرابا بإدارة مدير النادي الأدبي بالباحة الاستاذ حسن الـزهـراني وسيشارك في الأمسية النسائية لطيفة قاريء وأريج حنش بإدارة الدكتوره مقبولة الـزهـراني .

مبيناً الدكتور الشرفي أن هناك ثلاث دورات ستقام في المعرض حيث سيقدم الاستاذ سالم الرميضي المعيد بجامعة الكويت دورة في أوزان الشعر وسينفذ الدكتور مسفر المروعي والدكتور شندي ابو الخير و عبدالعزيز مجثل دورة في تحسين الخطوط . كما ستقدم الاستاذة حنان الربيع دورة في استخدام قواعد البيانات الرقمية . وبين الدكتور الشرفي أن هناك جناحا مصاحبا للمعرض يحمل عنوان الباحة بين الأمس واليوم . وبين عميد المكتبات أنه سيقدم دعم لطلاب المدارس لتشجيعهم على القراءة كما بين أنه سيكون هناك عيادات طبية للكشف على أسنان الأطفال بالتعاون مع إدارة طب الأسنان بالباحة وكذلك عيادة للكشف الصحي يقوم عليها طلاب وطالبات كلية الطب بالجامعة .

مثمناً الشرفي رعاية واهتمام سمو أمير المنطقة لهذه الفعالية الثقافية كما شكر مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني الذي يتابع بشكل يومي أعمال لجان المعرض وشكر جميع اللجان العاملة بالمعرض .

وختم سعادة عميد شؤون المكتبات حديثه بدعوته لجميع الباحثين والمثقفين لزيارة المعرض ولحضور جلساته الثقافية متمنيا أن يحقق المعرض الأهداف التي وضع من أجلها .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266428.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com