بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

العبيكان: نأمل تفعيل النصوص القانونية الدولية التي تؤمن الحماية للفرد وحقوقه

طباعة مقالة

  0 301  

خلال مشاركته في مؤتمر القانون الدولي

العبيكان: نأمل تفعيل النصوص القانونية الدولية التي تؤمن الحماية للفرد وحقوقه





مكة الآن - شاكر الحارثي:

شارك سعادة الشيخ أحمد العبيكان” صباح أمس في مؤتمر ( القانون الدولي الإنساني و التنمية ) والذي أقيم في العاصمة التركية انقرة وأشرف على تنظيمه منظمة الواحة R.A.M للإغاثة والتنمية الدولية و بالتعاون مع مركز R.A.M للتنمية و التعليم و التدريب .

هذا وقد قام الشيخ أحمد العبيكان بمداخلة تحدث من خلالها عن موضوع القانون الدولي الإنساني وتطرق إلى المواثيق التي تم اتخاذها من أجل احتواء الإنسان .

ودعا العبيكان من خلال المؤتمر إلى تفعيل النصوص القانونية الدولية كافة التي تؤمن الحماية للفرد وحقوقه .

كما أشار سعادته إلى الدور الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من أجل دعم حقوق الانسان الأساسية وحل النزاعات ذات الصفة الإنسانية مما يؤدي إلى حفظ السلم والأمن الدولي وقدتم ترشيحه بأن يكون الأمين العام لمنظمة الواحة للإغاثة والتنمية الدولية وقد اعتذر لارتباطاته ولكن بعد اصرار الأعضاء في المنظمة فقد تم منحه الرئيس الفخري لها.

وفي نهاية المؤتمر أجرت القناة الفضائية القطرية لقاء مع سعادة الشيخ احمد العبيكان تحدث من خلالها عن العديد من المواضيع التي تم طرحها في المؤتمر والاستفادة من مثل هذه المؤتمرات الجيدة.

تجدر الإشارة أن وزير الثقافة العراقي ووكيل وزارة الثقافة العراقية وخبير التدريب والتنمية الإنسانية -من ذوي الإعاقة وسعادة المستشار عدنان يونس وعدد من الاعلاميين والصحفيين شاركوا في المؤتمر ويشار الى أن وزير العدل القطري طلب استضافة واحتضان المؤتمر الثاني للمنظمة في دولة قطر.

 27 28 29

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266420.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com