بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الغامدي يفتتح المشاريع التطوعية لمدارس تعليم مكة بنات

طباعة مقالة

  0 325  

الغامدي يفتتح المشاريع التطوعية لمدارس تعليم مكة بنات





مكة الآن _ منى العتيبي:

افتتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات بمكة مشاريع العمل التطوعي بمدارس تعليم مكة ( الابتدائية 126 ، الثانوية التاسعة، الثانوية 43، الثانوية الثانية، الثانوية 16 ).
حيث أكّدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي بأن إدارة تعليم مكة تسعى إلى تحقيق أهداف العمل التطوعي في مدارسها وبين طالباتها‘ إذ أن هذه المدارس هي الوسيلة الفاعلة في تبليغ الرسالة التربوية بنشر ثقافة التطوع، لذلك أقامت مدارس مكة للبنات مشاريع ومبادرات تطوعية متنوعة تصب في خدمة الطالبة والمجتمع و العملية التربوية، مثمنة جهود إدارة نشاط الطالبات وعلى رأسهن مديرة الإدارة لمياء بشاوري، شاكرة قائدات المدارس وأولياء أمور الطالبات على تثمينهم لقيمة العمل التطوعي ومساندة بناتهن على خدمة وطنهن.

وفي المقابل أبانت مديرة إدارة نشاط الطالبات لمياء بشاوري بأنه قد تم خلال الفصل الدراسي نشر ثقافة العمل التطوعي لدى الطالبات بالمدارس كما عقدت د. سميرة بناني المشرفة على العمل التطوعي بالإدارة ورش عمل ولقاءات تعريفية بالمدارس من أجل نشر ثقافة العمل التطوعي وضوابط العمل به، شارحة أهدافه وقيمه الإسلامية والإنسانية بالمجتمع.
هذا وقد تعددت وتنوعت المبادرات التطوعية بالمدارس فتحت شعار ” زخات لنظام ابشر” بادرت المدرسة ث ٤٣ بمشروع حول كيفية تفعيل البصمة والدخول على نظام ابشر والهدف منه والتعريف به والخدمات التي تخدم المواطن والمواطنة في كل وقت ومكان.

كما أطلقت الثانوية التاسعة مشروع سلامات التطوعي ” الجنة التطوعية نحن معكم يد بيد” وتم من خلاله زيارة دار مكة للمسنين ودعم مرضى السكري وجرى فيه إلقاء محاضرة توعوية عن السكري بالعديد من المدارس وتدريب 105 طالبة على الإسعافات الأولية للأمن والسلامة وزيارة مركز التنمية الاجتماعية لدعم مرضى التوحد والسكري.

ومن جهة أخرى أطلقت مدارس البشرى القسم الثانوي عملا تطوعيا بتنظيم حملة بعنوان العفة الالكترونية نوقش فيها مفهوم العفة الالكترونية وكيفية التعامل مع التقنية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي بطريقة صحيحة.
كما أقامت مدرسة تحفيظ القرآن بالجموم برنامج حفظ النعمة، وبرنامج تقنيتي نقاء وارتقاء وهي برامج تطوعي تنموي الهدف منه توضيح مضار التقنية وإيجابياتها وسلبياتها ونشر الحسابات الدعوية في وسائل التواصل الاجتماعي.

أطلقت المتوسطة الثانية بالجموم برنامجا تعريفيا بمفهوم العمل التطوعي والاستعداد لتجهيز دبش متنوع لثلاثة عرائس ضمن مؤسسة كافل، بينما عملت الثانوية المرشدية على نشر ثقافة الإحسان في التعامل مع الخدم والرفق بهم وفق الشريعة الإسلامية.

ويهدف العمل التطوعي إلى تفعيل مفهوم العمل التطوعي لدى فئات الشباب وبناء أواصر التعاون بين المتطوعين الشباب والجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجالات البيئة والعمل التطوعي مع الاستفادة من خبرات ومهارات الشباب لخدمة المجتمعات المحلية في مواقعها عن طريق تفعيل المجموعات المحلية من أندية شبابية ومجالس وتنمية المجتمع المحلي والمدارس والجمعيات لخدمة المجتمع المحلي واستخدام الطاقات المتوفرة من الشباب لتعزيز العمل التطوعي لديهم والاشتراك في أنشطة تطوعية لخدمة البيئة في الريف وبمشاركة شباب في فعاليات الأنشطة المختلفة.

434101ec93def2db5213c0fe63d3da34

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266356.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com