بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم مكة يكرم 272 طالبة من الطالبات المتفوقات لعام 1436 هـ

طباعة مقالة

  0 419  

مدير تعليم مكة يكرم 272 طالبة من الطالبات المتفوقات لعام 1436 هـ





مكة الآن - منى العتيبي :

‎كرّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد اليوم الأربعاء 28 / 6 / 1437هـ برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي طالباتها المتفوقات دراسياً خلال الفصلين الدراسيين للعام الدراسي 1435-1436هـ ، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي وعدد من مديرات الإدارات والمكاتب والمشرفات التربويات وأمهات الطالبات بتعليم مكة بنات.
‎وبدأ الاحتفال بكلمة من مدير التعليم الأستاذ محمد الحارثي أثنى فيها على المتفوقات، مبينا بأن هذا الاحتفال يعد كوكبا من التفوق والإبداع لحصول طالباتنا على النسبة الكاملة الوافية 100% في تحصيلهن الدراسي، متطلعا بهن إلى مستقبل مشرق من خلال إنجازاتهن العلمية وتمسكهن بالإصرار في التفوق الدائم، فالوطن يعقد عليهن الآمال برسم جيل من الإبدع والتطور والمبادرة بجعل هذه البلاد “المملكة الحبيبة” بلادا رائدة وقائدة دينا ودنيا، موجها عظيم امتنانه وشكره إلى بناته أولا ومن ثم قائدات مكة التربويات وعلى رأسهن مساعدة المدير للشؤون التعليمية وأسر الطالبات الذين يعدهم الامتداد الحقيقي والفاعل لكل نجاح يحدث بالعملية التعليمية والتربوية، كما خص بشكره إدارة التوجيه والإرشاد وإدارة قبول الطالبات، مثمنا كل الجهود لتكون مكّة أولا.
‎ومن جهتها قالت مساعدة المدير العام آمنة الغامدي: أننا مع كل تميز لطالباتنا وكل إبداع يحقق المراكز المقدمة في المسابقات العلمية المحلية والدولية تتسع في داخلنا مساحات البهجة والتفاؤل لأننا نرى فيهن كل جهودنا التربوية فهن أهدافنا والثروة الحقيقية للوطن. إننا نسعد بكل منجز وبكل تميز ونبارك جميع منجزاتهم التي حققوها في تعليم مكة للوصول إلى القمة في المنجزات التعليمية، كما أوجه أمنياتي لبناتي في أن تسجل أسماءهن في المحافل العلمية المحلية والعالمية حتى أباهي بهن العالم. وهذا الاحتفاء والتكريم أراه صورة من صور الدعم والتشجيع والتعزيز الذي نسعى إليه وصورة من صور التأكيد على الحس بالمسؤولية لدى الجميع في الاهتمام بالمتفوقات وتنمية قدراتهن وصقل مواهبهن والأخذ بيدهن نحو طريق التميز. كما رحبت بمشرفة إدارة التوجيه والإرشاد بالوزارة د. يسرى اليافعي التي شكرت بدورها إدارة التعليم على جهودها المبذولة كما قدمت عظيم امتنانها للأمهات المساندات بناتهن على التفوق والإنجاز.
‎هذا وقد تنوعت فقرات الاحتفالية فجاءت أولا بمقدمة ترحيبية من المرشدة الطلابية نورة العتيبي، تلاها نشيد السلام الملكي ألقته جميع منسوبات الإدارة والأمهات والطالبات ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت إحدى الطالبات ثم نشيد ترحيبي من طالبات ابتدائية بحرة الأولى فمسيرة الطالبات المتفوقات وأوبريت عنوانه (شموخ التفوق) من طالبات الثانوية الواحدة والأربعون واستعراض لنشيد من طالبات ابتدائية جيل الذكر تلاه مشهدالأم المحفزة من متوسطة البرابر .
‎ومن جانبها رحبت مديرة التوجيه والإرشاد بالحاضرات شاكرة كل من دعم وساند وساهم في تكريم المتفوقات لأنهن يستحقن هذا الاحتفال مقابل ماحصدن من تميز وإنجاز يمثل تعليم مكة مثمنة جهود أمهاتهن في دعم بناتهن بالتفوق.
‎ثم جاء تكريم الطالبات المتفوقات واللاتي بلغ عددهن (272) طالبة ، (122) من طالبات المرحلة المتوسطة بتعليم العام وتحفيظ القراّن الكريم ،(97) من طالبات المرحلة الثانوية بتعليم العام وتحفيظ القراّن الكريم ، (53) طالبة من المرحلة الثانوية مقررات وحثتهن على المزيد من التفوق.
‎ويذكر أن التكريم يهدف إلى تشجيع الطالبات وتحفيزهن على مضاعفة الجهد وتحقيق الشعور بالرضا عن النفس لديهن وتنمية روح المنافسة الإيجابية بينهن لاتساع دائرة التفوق وتطبيق ما تطمح وتأمل فيه سياسة التعليم من الاهتمام بالمتفوقات واظهار مواهبهن.

30 31

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266292.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com