بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 “ثروة”: ندوات ودورات “بصمة وطن” تستقطب أكثر من 700 شاب

طباعة مقالة

  0 363  

 “ثروة”: ندوات ودورات “بصمة وطن” تستقطب أكثر من 700 شاب





مكة الآن - شاكر الحارثي :

تواصل الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” فعاليات حملتها الوطنية “بصمة وطن” في محافظات المنطقة الـ 17، إذ نظمت محضرات ودورات توعوية عن القيم التي تتحقق من خلالها رسالة الحملة، استفاد منها أكثر من 700 شاب.

ونظم فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب “ثروة” في محافظة الطائف ندوة توعوية  في تحت عنوان “بصمة وطن” تدعو إلى واجب الشباب اتجاه الوطن والعمل الذي يحتم عليهم فعله يداً بيد لمصلحة الوطن.

وتناولت الندوة التي استغرقت ثلاث ساعات محور الولاء للدين والانتماء للوطن والاعتدال بالفكر، إضافة إلى محور “لماذا بصمة وطن؟”، و”ما هي بصمتك لوطنك؟” واستفاد من الندوة 200 شاب.

وأقيمت محاضرة توعوية تحت عنوان “الاعتدال المحمدي .. رحلة بين السلام والاعتدال”، تناولت تعريف بالسلام وكيف يكون السلام مفتاح النفس لمعرفة منهج الاعتدال الصحيح، كما تطرقت المحاضرة الطريقة المحمدية في الاعتدال وكيف بث قيمة الاعتدال في قلوب أصحابه بمواقفه الحكيمة و طرح بعض نماذج الاعتدال الجميلة، كما شرح مفهوم السعادة و الاعتدال.

من جهة أخرى، أقيمت ندوات متفرقة في عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة، إذ نظم فريق “ثروة” في محافظة العريضات ثلاث ندوات تحت عنوان “اليوم التعليمي المهني”، و”شباب وطني الطموح”، و ” ضع بصمتك لتصنع مستقبلك”، كما استفاد من المحاضرة التي نظمها الفريق في محافظة ميسان تحت عنوان “دور المجتمع في محاربة الإرهاب” 50 شاباً، والتي استعرض فيها المحاضر دور المملكة  التاريخي  في الحرب ضد الإرهاب حتى وقتنا الحاضر ، وأهمية دور المجتمع السعودي في محاربة الفكر الضال وإيضاح الطرق السليمة للتعامل مع أصحابه.

وحضر 200 طالباً في محافظة أضم محاضرة التسامح التي نظمت بمدرسة ثانوية المحافظة ، والتي تناولت مفهوم التسامح وقيمته الشرعية و أهميته كمطلب وطني، وعوامل تنميته كقيمة اجتماعية.

وتناولت المحاضرة التي نظمت في محافظة الخرمة واستفاد منها 250 شاباً، أهمية الحفاظ على مكتسبات الوطن واللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع، وضرورة تطبيق شعار الحملة “لا للتكفير نعم للتفكير ولا للانحلال نعم للاعتدال” في الواقع بشكل ملموس، وأكدت على نبذ الأفكار الهدامة والمتطرفة والتركيز على رعاية الشباب والحفاظ عليهم من الأفكار الهدامة كونهم الثروة الحقيقة للوطن.

وفعل فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة”  دورة بعنوان “رحلة إبداع” في محافظة رابغ، تدور حول الفكر والتفكير الإبداعي، وكيف أن الله الإنسان بالعقل عن غيره من الكائنات الأخرى ليتفكر ويعرف الصواب من الخطأ، كما تناولت الدورة العقل وتطويره وكيف ننمي عقولنا ونستخدمها فيما أمرنا الله به.

وتسعى الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة “ثروة” إلى تعزيز  الولاء للدين والانتماء للوطن واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية  القوي الأمين بشباب المنطقة والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة وتمكين واستثمار كفاءات الشباب، وتم تصنيف الفئات المستهدفة من أنشطة قطاع تنمية الشباب لتحديد محتوى يتناسب مع كل فئة بشكل يضمن التأثير الفعلي.

وتشمل أنشطة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب “ثروة” مشاريع تتمثل في ملتقى الشباب السادس والذي يقدم مجموعة من البرامج التنموية النوعية، مصممة للتأثير المركز عبر تعزيز قيم الاعتدال لبناء جيل متوازن حسب الفئة المستهدفة، ويشمل فعاليات وبرامج ومنها برنامج تواصل، القوي الأمين وجمعية شباب مكة للعمل التطوعي. كما تشمل دعم عدد من مبادرات الشباب وأفكارهم، إضافة إلى مبادرات تنفذها “ثروة” كمبادرة “بصمة وطن” ومبادرات أخرى مستمرة على مدار العام بمختلف محافظات المنطقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/266205.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com