بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المجلس البلدي بمكة بزيارة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 462  

المجلس البلدي بمكة بزيارة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة





مكة الان_شاكر الحارثي

قام وفد من المجلس البلدي بمكة المكرمة يوم امس الخميس الموافق 22/6/1437 هـ بزيارة لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وكان في استقبالهم الدكتور مصطفي بن جميل بلجون مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة اطلعوا خلالها على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين وآلية عمل فرق الإشراف بالصحة العامة في مكافحة الامراض المعدية وما تنفذه وتشرف علية المديرية من مشاريع صحية مستقبلية وكان ذلك بحضور الاستاذ مستور بن مبارك المطرفي رئيس المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة وجميع اعضاء المجلس البلدي ومساعدي المدير العام بالمنطقة .

وأكد ” بلجون ” أثناء كلمته الترحيبية إلى عمق التعاون بين المجلس والشؤون الصحية بالمنطقة وان هذا اللقاء بداية شراكة موفقة للمساهمة بإيصال صوت المواطن ومطالبة للمسؤولين مشددا على دور ادارات علاقات وحقوق المرضى بالمستشفيات لتذليل العقبات لجميع المرضى والمراجعين داخل المنشاة الصحية .

وأضاف المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالوهاب شلبي الى ان اللقاء تطرق الى عرض نبذة عن مستشفيات مكة المكرمة واحصائيات المراجعين وزوار بيت الله الحرام من قبل مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بالمنطقة الدكتور سالم باجعيفر ، بعد ذلك استعرض مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير بالمنطقة الدكتور هيثم طيب عدد الاسرة والقوى العاملة مقارنة بالمعايير المتعمدة والخطط المستقبلية لتطويرها خلال الاعوام القادمة وتطرق المهندس ياسر المطرفي نائب مساعد المدير العام للمشاريع والشؤون الهندسية بالمنطقة الى المشاريع الصحية المعتمد من مستشفيات ومراكز صحية يت تنفيذها خلال الاعوام القادمة مؤكدا على حرص وزارة الصحة على زيادة الاسرة وسد الاحتياج للمواطنين وزوار بيت الله الحرام .

واوضح الدكتور عبدالحفيظ تركستاني مساعد المدير العام للصحة العامة بالمنطقة على دور المديرية على دعم البرامج التوعوية والتثقيفية والوقائية ومشاركتهم ضمن الفرق المشكلة لاستكشاف حمي الضنك وغيره من البرامج الوطنية .

ومن ثم اشاد الدكتور احمد الباز رئيس اللجنة الصحية عضو المجلس البلدي بالجهود المبذولة من قبل الشؤون الصحية لتطوير آليات العمل وسد الاحتياج للمواطن والمقيم .

ومن جهتها اثنت الدكتورة عبير برهمين عضو المجلس البلدي على المناهج الجديدة المدرجة لطلاب الطب والتمريض والتي تساهم في تنمية مهارات التواصل وتعزيز مباديء الصحة العامة والبرامج الوقائية التي تهم المواطن .

وتقدم في نهاية الزيارة رئيس المجلس البلدي بمكة الاستاذ مستور المطرفي وأعضاء المجلس بالشكر والتقدير لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور مصطفى بلجون وفريق العمل معه على حسن الاستضافة مؤملين بعقد لقاءات اخرى مثمرة تخدم المنطقة .

IMG-20160401-WA0003

IMG-20160401-WA0002

IMG-20160401-WA0000

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/265558.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com