بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يصدر بيان صحفي حول تأخر رواتب مدارس الجاليات

طباعة مقالة

  0 362  

تعليم مكة يصدر بيان صحفي حول تأخر رواتب مدارس الجاليات





مكة الآن - شاكر الحارثي :

تابعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ما تم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي وفي الهشتاق #مهزلة_رواتب_مدارس _الجاليات حيث نود أن نبين لوسائل الإعلام المختلفة التالي :

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تنفيذ إجراءات معالجة أوضاع مدارس الجاليات في العام الدراسي 1435- 1436هــ من خلال تنفيذ 12 محوراً شملت المعلمين والمعلمات من خلال اختبارهم وتحديد أهليتهم للتدريس في المدارس .

قامت الإدارة بتنظيم الدعم المالي لمدارس الجاليات من خلال إيجاد شراكه مع الداعمين من المؤسسات والأفراد لإيداع مبالغ شراكة الداعمين لهذه المدارس في الصندوق التعليمي للإدارة وتخصيص لجنة للإشراف على تلك المبالغ وصرفها حسب التعليمات .

قررت اللجنة المالية حسب قرار التصحيح تحديد مكافاة 1000ريال لحملة مؤهلات البكالوريوس و800ريال لحملة الثانوية العامة ومادون كحد أدني وتزيد مع توفر مبالغ اضافيه من الداعمين والجهات الخيرية وما تم تحديدة من قبل اللجنة يعتبر اعلى من المكافاة التي كانت تصرفها المدارس قبل عملية التصحيح والتي لا تتجاوز 500 ريال في أغلب المدارس وتؤخذ كرسوم دراسية تفرض على الطلاب من إدارات المدارس قبل عملية التصحيح وهو الآمر الذي رفضته الادارة العامة للتعليم بالمنطقة وطبقت مجانية التعليم على طلاب وطالبات مدارس الجاليات .

تواصل الإدارة جهودها لتعزيز الشراكه مع الداعمين والجهات الخيرية لدعم الصندوق التعليمي حيث تم منذ بدء عمل الصندوق تحصيل نحو 5 ملايين ريال وهي أقل بكثير من المبالغ المطلوبة لاحتياجات الجاليات وتم صرف مكافآة شهرين لمدارس الجاليات .

أنجزت الإدارة عملية تصحيح المرحلة الثانوية والمتوسطة وتم إدارجهم في مدارس التعليم العام وشرعت لاحقاً في تصحيح المدارس الابتدائية وعددها ١١٦ مدرسة بنين وبنات يدرس بها ٣٩ الف طالب وطالبه ويتوقع قريباً أن تكتمل عملية ضمهم للتعليم العام .

تم تكليف قائد وقائدة لكل مدرسة للجاليات من منسوبي التعليم وتم صرف ميزانية تشغيلية للمدارس وصرف تجهيزات مدرسية من طاولات وكراسي بعد أن كانت دراستهم على الأرض وشرعت أيضاً في دراسة حلول للمباني الغير صالحة ونقلها في مباني حكومية مسائية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/265514.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com