بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي يفتتح المشاريع الابتكارية بمعهد التربية الفكرية

طباعة مقالة

  0 236  

الحارثي يفتتح المشاريع الابتكارية بمعهد التربية الفكرية





مكة الآن - أحمد الجندبي

افتتح مديرعام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي عدداً من البرامج والمشاريع المصغرة للواقع الاجتماعي والمهني لطلاب التربية الفكرية يوم الأربعاء الموافق: 21/ 6/ 1437هـ بمعهد التربية الفكرية بمكة المكرمة بحضور مدير مكتب الغرب خالد الجابري، ومدير التربية الخاصة سعد الحواس وجمع من التربويين وأولياء الأمور.

وأعرب مديرعام التعليم بمنطقة مكة المكرمة في كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بما شاهده من برامج ومشاريع إبداعية وحسن تنظيم وترتيب وتفعيل الشراكة المجتمعية وحرص على سلامة الطلاب تدل على اهتمام منسوبي المعهد بتقديم الرعاية اللازمة لأبنائهم الطلاب، وقال: نحن عازمون بكل جد وإخلاص على أن تكون مراكز ومعاهد التربية الفكرية والتوحد وغيرها من أفضل ما يكون  في المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة بما تقدمه من توفير الميزانيات والكوادر البشرية من المعلمين والمختصين بما يحقق الرعاية الكاملة لهذه الفئة الغالية من أبناء الوطن.

وأهاب الحارثي بجميع منسوبي المعهد أن يبذلوا كل مالديهم من طاقة وجهد في تقديم المفيد والنافع والرعاية اللازمة لأبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم ليكونوا لبنات صالحة في بناء الوطن ونهضته.

من جانبه ثمن قائد معهد التربية الفكرية طلال فراش زيارة المدير العام الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي للمعهد وافتتاحه هذه المشاريع الطلابية، وقال: إن هذه الزيارة أثلجت صدور منسوبي المعهد وأسعدت الطلاب جميعاً.

 وأوضح أن المشاريع المصغرة عبارة عن المنزل المصغر المكون من نموذج للواقع المعيشي للمنزل، والورش المهنية لتأهيل الطالب مهنياً كفرد فعال في المجتمع، وأيضا الحديقة المصغرة لتأهيل الطالب للمحافظة على البيئة والممتلكات العامة، وكذلك الشارع المروري بما يحتويه من لوحات إرشادية، وإشارات ضوئية بالإضافة للاستخدام الأمثل للطريق، مشيراً إلى أن المعهد تم تجهيزه بالكامل بشبكة تعليمية وكاميرات وفصول ذكية مع توفير السلامة اللازمة للطلاب في كل مرافقها.

وفي نهاية الحفل كرم مدير التعليم منسوبي المعهد من معلمين وطلاب وداعمين حيث تم توزيع الدروع و الجوائز لكل المشاركين والمساهمين في تلك البرامج المتميزة.

2-35-300x199 3-23-300x199 7-15-199x300

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/265422.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com