بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم الليث يشارك في المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة بالجوف

طباعة مقالة

  0 246  

تعليم الليث يشارك في المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة بالجوف





مكة الآن ـ شاكر الحارثي :

تشارك إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسمي نشاط الطلاب ، ونشاط الطالبات ، ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة، و الذي تقيمه وزارة التعليم وتستضيف فعالياته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ابتداءً من اليوم إلى يوم الأربعاء القادم الموافق 22 / 6 / 1437هـ.

وكانت الإدارة قد ترشحت في فئة ( الطلاب ) ببحث الطالب : محمد بن أحمد باحارث من مدرسة الحسن بن علي الابتدائية ، بعنوان : القائد البيئي ودوره في تنمية الوعي في المواطنة البيئية لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالليث ، في محور المواطنة البيئية ، و فاز ضمن أفضل عشرة أبحاث مشاركة على مستوى المملكة لطلاب المرحلة الابتدائية.

أما في فئة (الطالبات ) ترشح بحث الطالبتين :مريم أحمد العيافي ، ونوره سيلان السوادي ، من ثانوية الشواق ، بعنوان ” دور الإذاعة المدرسية في تعزيز قيم الانتماء للوطن لدى طالبات المرحلة الثانوية ” في محور المواطنة ، و فاز ضمن أفضل عشرة أبحاث مشاركة على مستوى المملكة لطالبات المرحلة الثانوية.

وتمر مسابقة البحوث العلمية لمؤتمر الطلبة بعدد من المراحل : تبدأ باختيار البحوث المقدمة وفرزها وتحكميها من اللجان المتخصصة ومن ثم الرفع بها الكترونياً للمشاركة في المؤتمر.
و مؤتمر الطلبة : هو عبارة تجمع تربوي علمي للطلاب و الطالبات يعرضون من خلاله مشروعاتهم البحثية وفق محاور محددة في عدد من الموضوعات في مجال البيئة والمواطنة ، ومن ثم يتم مناقشتها وتبادل الآراء والاستماع لوجهات النظر المختلفة حولها ، و تتمحور أهدافه حول تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب وتنمية مهارات عرض البحوث العلمية لديهم وكذلك صقل مهاراتهم حول تنظيم المؤتمرات وإثراء الجانب المعرفي والمهاري في مجال البيئة وإعداد الطلاب المستهدفين للتفاعل التربوي والاجتماعي والثقافي في اللقاءات العلمية بصورة إيجابية

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/265175.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com