بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‎مدير تعليم مكة يدشن المعرض الفني بـ ٤٠٠ لوحة فنية للمشاريع والبرامج الوزارية

طباعة مقالة

  0 676  

‎مدير تعليم مكة يدشن المعرض الفني بـ ٤٠٠ لوحة فنية للمشاريع والبرامج الوزارية





مكة الآن - منى العتيبي  :

دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطالبات مساء يوم الاثنين ١٩ / ٦ / ١٤٣٧ هـ المعرض الفني للمشاريع الوزارية، بحضور المدير العام لللتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وبمشاركة مايقارب ٤٠٠ لوحة فنية تم اختيارها من ٨٠٠ لوحة تقريبا قدمتها الطالبات.
‎وقال الحارثي أن في هذه المعارض من المؤشرات ما يبعث في داخلنا التفاؤل بمستقبل جميل للوطن يرسمه هذا الجيل المتميز، مؤكدا على طلاب وطالبات مكة بأن تعليم مكة يعلق عليهم آماله وتطلعاته في تحقيق المنجزات العلمية والتربوية، فهم المرآة الحقيقة التي ترى عليها الإدارة جهودها والثروة التي تعدها للوطن، لذلك ننتظر منهم المزيد والمزيد من الإنجاز والإبداع والابتكار، شاكرا كل من ساهم وشارك في إخراج المعرض بهذا الشكل المميز مثمنا جهود الثانوية الثالثة في إقامتها للمعرض بميدانها.
‎
وأفادت من جهتها مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات آمنة محمد الغامدي بأن المعرض يأتي وفقا لأهداف الخطط التنفيذية لأهداف التعليم في تنمية قدرات الطالبات ومهارتهن في مراحل التعليم العام كما أنه يمثل جزءا مهما للعملية التعليمية الشاملة في استثمار قدرات بناتنا للمنافسة في كافة المجالات على مستوى المملكة بهدف تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن كذلك الارتقاء بمخرجات التعليم وتأهيل الطالبات لتمثيل المملكة بشكل مجود و مشرف في المنافسات الإقليمية والدولية.
‎ومن جانبها أوضحت مديرة نشاط الطالبات لمياء بشاوري بأن النشاط الطلابي قد أقام المشاريع الوزارية الوطنية للثقافة والفنون لفتح باب المنافسة الشريفة للمسابقات ونفذت إدارة نشاط الطالبات بمكة هذه المشاريع من خلال جملة من الدروس المتسلسلة المشتملة على المعارف والمهارات الأساسية والخبرات العلمية وكذلك على الورش النظرية والعملية. هذا وقد بلغ عدد الفائزات على مستوى المملكة بميداليات ذهبية ٤ وميدالية فضية ١.
‎تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع هي :الخط العربي والزخرفة الاسلامية وشمل ١٠٥ لوحة، الرسم والتصوير التشكيلي ٢٧٠ لوحة تحت شعار إسلام وسلام وحلمي، أما التصميم الفني ١١٠ لوحة . حيث تم تحكيم الأعمال وإعلان النتائج كمرحلة أولى ورفعها للجنة العامة للتحكيم النهائي في المناطق المستضيفة للمشاريع الوزارية وهي (المدينة المنورة -جده -الأحساء )واختتمت بالمرحلة الأخيرة بإعلان النتائج في مهرجان الجنادرية حيث حصلت مكة المكرمة على المراكز الأولى والميداليات الذهبية وتم تكريم الفائزات بمناطق المملكة.
‎علمًا بأنه ستبدأ زيارة المدارس للمعرض بعد الافتتاح من يوم الثلاثاء 20 / 9 ويستمر لمدة أسبوعين لزيارة المدارس كما تم تحديد ٣٠ طالبة من ٩ مكاتب تابعة لإدارة تعليم مكة.
0000000000000000 000000000000000 00000000000000 000000000000 00000000000 0000000000 00000000000004

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/265087.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com