بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

انطلاق البطولة العربية لصيد الأسماك بمحافظة ينبع السبت القادم

طباعة مقالة

  0 432  

بمشاركة 9 دول عربية

انطلاق البطولة العربية لصيد الأسماك بمحافظة ينبع السبت القادم





مكة الآن - محمد عزيز :

تنطلق البطولة العربية لصيد الأسماك في محافظة ينبع السبت القادم بمشاركة 9 دول عربية , وتستمر لمدة 5 أيام يتخللها زيارات للوفود العربية لأبرز معالم المحافظة .
وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات البحرية , المدير التنفيذي للبطولة : جلال خلاف: أن البطولة تنطلق السبت القادم بمشاركة 9 دول عربية , المملكة , والكويت , والبحرين , وقطر , عمان , ومصر , ولبنان , والأردن , وتونس , مشيراً إلى أن السباق يكون من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً بطرق الصيد المتعارف عليها ” الاسقاط ” و ” الجرّ ” لجميع أنواع الأسماك ماعدا اسماك القرش و الدلفين و سمك أبو شراع . وأضاف ” جلال خلاف ” : في نهاية كل يوم يتم وزن المحصول من الصيد لكل فريق بشكل مستقل وتكون النتيجة النهائية لأكبر كمية خلال فترة أيام البطولة , وتحتسب الأوزان من نصف كيلو و اكثر للسمكة الواحدة .
وأشار ” جلال خلاف ” إلى أن محافظة ينبع تعتبر من المدن المتمرسة في خوض غمار هذه البطولة سواء على صعيد الاستضافة أو المنافسة , لافتاً إلى أن فريق ينبع حقق هذه البطولة قرابة الخمس مرات كان أخرها في شهر ديسمبر من العام الميلادي الفائت . وبين أن البطولة يقودها فريق تحكيم و مراقبين متمرس ومعتمد من أبناء ينبع و يتبع للاتحاد السعودي للرياضات البحرية حيث تحضي هذه البطولة بشعبية جارفه لدى الأوساط الينبعاويه لما يتخللها من فعاليات شعبية متنوعه ومميزه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/265006.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com