بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

آل مهنا  : معرض الفهد روح القيادة يقدم قيم تربوية وتعليمية و وطنية للشباب

طباعة مقالة

  0 484  

معرض الفهد روح القيادة تنظيم عالمي وتواجد شعبي كبير يبرهن على ما يكنه المواطن للقائد الراحل من محبة

آل مهنا : معرض الفهد روح القيادة يقدم قيم تربوية وتعليمية و وطنية للشباب





مكة الآن - محمد العتيق

حينما يكون الاسم مرتبط بقائد عظيم حكم هذه البلاد قرابة الربع قرن كثاني أكبر فترة حكم في الدولة السعودية فإنه يجبرك على زيارته ومعرفة ما يحتويه هذا المعرض ومعرفة أعمال ومناقب وإنجازات الفهد عن قرب ومن مصدرها الرئيسي والموثوق فكان لن زيارة المعرض والاطلاع على موجوداته ومعرفة مكنوناته من عروض وموجودات وصور وتقارير مرئية وصوتية وكتابية فقد كان المعرض شامل لتاريخ الفهد العظيم الذي كتب بماء الذهب ونشر للناس في هذا المعرض .
كان لنا لقاء مع سعادة المهندس ابراهيم آل مهنا أحد المسؤولين الإعلاميين في المعرض حيث بين سعادته أن هذا المعرض ظاهرة وطنية ووفاء لقائد عظيم قدم لوطنه الكثير وساهم في نهضة هذا الوطن الغالي ولعل من يزور المعرض يرى المشاريع الجبارة التي أقيمت في عهد الفهد الميمون .

ولا شك أن هذا المعرض يعطي الشباب والشابات دافعا قوياً للتغلب على كافة التحديات التي تعترض طريقهم في سبيل رفعة وطنهم والعمل على نهضته وتقدمه فما يسطره الفهد ونراه من خلال معروضات هذا المعرض يعطينا القيمة الحقيقة والنتيجة المحسوسة لأعمال الفهد خلال فترة حكمه التي ناهزت الربع قرن من الزمن كثاني أطول فترة حكم في الدولة السعودية .

وما يمثله الفهد من قيمة وقدر لدى الشعب السعودي الكريم نراه يتمثل في الزيارات الكبيرة التي يحظى بها المعرض في كافة مراحلة بدء من مرحلة الرياض التي تشرفت بافتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي جسد كل معاني الوفاء لأخيه الراحل الفهد بتواجده شخصياً وافتتاحه المعرض الخاص بروح القيادة كما أن المعرض في مرحلته الثانية تشرف بافتتاح سمو أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في جدة حيث كان هذا عنواناً اخر للوفاء لهذا الرجل العظيم والملك المسدد رحمه الله .

ويستطرد المهنا خلال حديثه لـ صحيفة (مكة الآن ) أن هذا المعرض يستقبل كافة أطياف المجتمع السعودي والمقيمين حيث زاره الكبار والصغار والسعودي والمقيم كلا له معه ذكرى وكل يدعوا له بمآثر رآها منه ولن أنسى ذلك الشيخ الكبير الذي توقف كثيراً عند صور مراحل حياة الفهد منذ كان طفلاً ثم شاباً ثم مسئولاً ثم وزيراً ثم نائباً ثاني ثم ولي للعهد ثم ملكاً وبعدها الوفاة ونهاية الحياة حيث ذكر أنه عاصر كافة تلك المراحل حتى نهايتها وشاهد أعمال وأفعال ذلك الفهد الذي بث الروح في النهضة والوطنية حيث أن ذلك الشيخ لم يكمل كلامه وبكى متأُثراً بعد أن استرجع تلك الذكريات التي لا تنسى .

كما ذكر آل مهنا قصة ذلك الراجل الباكستاني حينما رأى العملة السعودية التي سكت في عهد الفهد وقال هذه كلها بركة مستعيداً ما قدمته المملكة خلال فترة حكم الفهد وخلال كافة فترات الحكم السعودي لدولة باكستان ولغيرها من الدول الإسلامية الشقيقة والتي ساهمت في استقرار الاقتصاد الوطني لتلك الدول وتقويته وحمايته من مراحل تدهور الاقتصادات العالمية .
وتطرق آل مهنا في حديثه أن هذا المعرض يحوي ركن للطفل اسمه مختبر الطفل تربوي وتعليمي وثقيفي يصنع القادة ويبني الشخصية وهذا من أهداف المعرض المتعددة فهو شامل للصغار والكبار الكل منهم سيجد مراده وبغيته . )

ولا شك أن زيارة المعرض تعطيك دروساً مجانية في العمل بجد والإخلاص والتفاني لخدمة الوطن وأبناءه . فهو مدرسة تتخرج منها خلال ساعات من زيارته وتعطيك الشهادة العالية حينما تقرأ وتسمع وتشاهد جميع ما يعرض في روح القيادة هناك جوانب في حياة الفهد رحمه الله لم نكن لنعلمها لولا الله ثم وجود مثل هذا المعرض وهناك صور لم نراها لولا وجود هذا المعرض فهو بلا ريب يستحق الزيارة .
الجدير بالذكر أن معرض الفهد (روح القيادة ) يقام في دورته الثالثة في مدينة الظهران وبالتحديد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة من 13 من شهر جمادى الثاني حتى 22 من الشهر ذاته .
7fa6a9b1-ee86-47ce-b6c2-8c4840d4bc5f

11

-405742

1427883201lnha104020017ha009

Sat115___1130____363373

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264926.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com