بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وكيلة وزارة التعليم تفتتح ” غداً ” معرض فطن بمحافظة الخرج

طباعة مقالة

  0 310  

وكيلة وزارة التعليم تفتتح ” غداً ” معرض فطن بمحافظة الخرج





مكة الآن - سعيد الأحمري :

تستعد إدارة تعليم الخرج لإفتتاح معرض البرنامج الوقائي الوطني ” فطن ” يوم غدا الإثنين بتشريف وحضور وكيلة وزارة التعليم د. هيا العواد وحضور عدد من القيادات التعليمية النسائية في الوزارة والمحافظة.
وقد أوضح مدير تعليم الخرج الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار أن هذه الزيارة الكريمة من وكيلة الوزارة لافتتاح المعرض والوقوف على الجهود المتميزة التي بذلها الميدان لا سيما وأن هذا البرنامج الوطني تم تدشينه منذ بداية العام الدراسي الجاري وأقيم على هامشه العديد من الندوات والدورات التدريبية التي استهدفت رفع كفاءة المختصين بالبرنامج وبدأت ثماره تجنى وسيكون مجرد بداية لعمل قادم يحمل الكثير من الطموحات على المستوى التعليمي والوطني.
وأكد العبدالجاب أن المعرض سيشتمل على أجنحة للجهات المشاركة في إدارة تعليم الخرج وعدد من القطاعات الحكومية والخاصة , وسيشتمل البرنامج على جدول لزيارات المدارس للاستفادة القصوى من البرامج المصاحبة للمعرض.
وقال العبدالجبار: من المهم تعزيز دور المعلم ورفع مستوى الوعي الثقافي والاتجاهات الإيجابية لديه نحو حماية المجتمع من أضرار المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وأهمية تنمية مهارات طلابهم الشخصية والاجتماعية، لمساعدتهم في اكتساب المهارات الحياتية، التي تجعلهم قادرين على قيادة ذواتهم بإيجابية، والمساهمة في وضع خط وطنية عملية لحماية النشء من هذه المشكلات ، وكذلك الارتقاء بمستوى أداء المؤسسات التعليمية في المعالجة، وذلك من خلال تحديد البرامج التدريبية المتعلقة بتوعية المعلمين والمشرفين والتربويين ومديري المدارس والمرشدين الطلابيين حول أضرار تلك المشكلات، وسبل تربية النشء على الوقاية منها، إضافةً إلى إعداد كوادر تدريبية مؤهلة في مجالات التوعية وإشراك أولياء الأمور لتكون بمثابة مصادر تجمع شتات الموضوع، وتعينهم على استخدام استراتيجيات علمية مجربة لتربية وقائية.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264876.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com